الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تعرف على أهم المبارزات المنتظرة في الكلاسيكو غدا

تعرف على أهم المبارزات المنتظرة في الكلاسيكو غدا
20 نوفمبر 2015 20:05

ستشهد مباراة كلاسيكو الدوري الاسباني غدا السبت العديد من المبارزات بين لاعبي الفريقين الغريمين الأبديين ريال مدريد وبرشلونه.

إلا أن محللين يعتقدون أن المبارزة الأهم في المواجهة المنتظرة يختصرها البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم في 2008 و2013 و2014 مع الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بأفضل لاعب بين 2009 و2012، بيد أن مشاركة الأخير مع برشلونة غير مؤكدة لتعافيه مؤخرا من الإصابة.

وهذه أبرز المواجهات المتوقعة قبل مباراة السبت في مدريد ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم:

- الثلاثي الرهيب في طرفي المواجهة: ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز في صفوف برشلونة المتصدر وحامل اللقب، ضد رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة لدى الملكي.

ثلاثي الكاتالوني نجح بهز الشباك 32 مرة هذا الموسم مقابل 22 لثلاثي الابيض، لكن ركبة ميسي اليسرى وفخذ بنزيمة الايمن قد يعرضان هذا السيناريو للخطر.

يغيب ميسي منذ سبعة أسابيع فيما لم يلعب الفرنسي المطارد بفضيحة ابتزاز في فرنسا لزميله ماتيو فالبوينا منذ شهر.

لذا، ستتركز الأضواء على نيمار متصدر ترتيب الهدافين (11) مع سواريز (9)، اللذين سجلا الأهداف الـ17 الأخيرة لبرشلونة في الدوري، فيما نجح رونالدو بهز الشباك 8 مرات في مرحلة يبدو مستقبله غامضا مع فريق المدرب رافايل بينيتيز.

أما غاريث بايل، العائد من الإصابة، فلا يزال يبحث عن تثبيت هويته كلاعب رئيس في الفريق الأبيض بعد انتقاله الخيالي من توتنهام في صيف 2013 مقابل نحو 91 مليون يورو.

- بوسكيتس ومودريتش: رجلا الظل - لا نسمع كثيرا باسميهما، لكن الحاجة لهما ماسة، فمن دون سيرجيو بوسكيتس يبدو وسط برشلونة غير منظم، فيما يلعب الكرواتي لوكا مودريتش دور المقاتل بين الدفاع والهجوم المدريدي.

منذ بداية الموسم، يقدم بوسكيتس أداء جميلا بفعل تمركزه الوسطي وتمريراته الدقيقة، ما دفع مدربه لويس انريكي لاعب ريال مدريد السابق إلى القول: "هو لاعب فريد، ومن الأكثر شمولا. بالنسبة لي، هو أفضل لاعب وسط في العالم".

أما مودريتش، الذي طاردته الإصابات كثيرا، فيملك قدرة تنظيم اللعب واختراق الخطوط المنافسة من دون كلل.

- كتف راموس وسمع بيكيه: فسيرخيو راموس محارب ولو على حساب صحته. تعرض لخلع في كتفه منتصف سبتمبر الماضي، لكن قائد وقلب دفاع ريال تسامى على آلامه ولعب خلال الأسابيع الماضية. حتى إنه سجل من ضربة مقصية رائعة خلال الخسارة أمام اشبيلية 3-2 في الثامن الشهر الجاري، عندما أصاب كتفه مجددا أثناء سقوطه. فهل سيكون جاهزا بما فيه الكفاية السبت لإيقاف الزحف الكاتالوني؟.

وبالنسبة لمدافع برشلونة جيرار بيكيه، زميل راموس في دفاع لا فوريا روخا، فسيكون جمهور ريال جاهزا لإزعاجه كلما التقط الكرة في ملعب سانتياغو برنابيو نظرا لانتقاداته السابقة لفريق العاصمة.

- نافاس-برافو: المواجهة اللاتينية - من بين العائدين من الإصابة إلى صفوف ريال حارسه الكوستاريكي الدولي كيور نافاس، الذي أنسى في بعض الفترات جماهير الميرينغي حارسهم الأسطوري ايكر كاسياس المنتقل إلى بورتو البرتغالي، والصامد في العاصمة بعد فشل انتقال دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد الانكليزي الصيف الماضي.

في المرمى المقابل، يوجد لاتيني آخر هو التشيلي كلاوديو برافو الذي قاد أفضل دفاع في دوري الموسم الماضي وساهم في إحراز بلاده لقب كوبا أميركا الأخيرة على أرضه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©