السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رهينة محرر من فندق في باماكو: المهاجمون كانوا يتخاطبون بالانجليزية

رهينة محرر من فندق في باماكو: المهاجمون كانوا يتخاطبون بالانجليزية
21 نوفمبر 2015 15:32

صرح المغني الغيني الشهير سيكوبا بامبينو دياباتي أن المسلحين الذين هاجموا فندق "راديسون" في العاصمة المالية باماكو واحتجزوا رهائن فيه، أمس الجمعة، كانوا "يتخاطبون باللغة الانجليزية".

وقال دياباتي، في اتصال هاتفي أجرته فرانس برس من كوناكري "سمعت الرصاصة الأولى عند الساعة 6,10 (بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش). اعتقدت أولا أنه أمر طبيعي، لكن إطلاق النار استمر ولم أكن أعرف ماذا يحدث في الخارج".

ويزور المغني، الذي يتمتع بشهرة كبيرة في مالي، هذا البلد باستمرار. وأوضح أنه لم ير المهاجمين الذين قالت مصادر مالية إن عددهم هو ثلاثة على الأقل بينما أكد مصدر فرنسي أنهم أربعة على الأقل، لكنه سمعهم يتخاطبون بالانجليزية بشكل واضح.

وقال "لم أر المهاجمين، لكنني كنت أسمع أصوات أقدامهم من غرفتي. كانوا يطلقون النار داخل الفندق، في الممرات وكنت أسمع ما يقولونه. كانوا يتناقشون باللغة الانجليزية. كانوا بالقرب من غرفتي والجميع بقوا في غرفهم". إلا أنه لم يتمكن من تمييز لهجاتهم.

وأضاف أن "هؤلاء لم يأتوا للتسليى بل للقتل، جاؤوا للقتل. أطلقوا النار على (رجال) الأمن واحتجزوا الذين كانوا في بهو الاستقبال والمطعم رهائن".

وأكد أنه تمكن من مغادرة الفندق عند الساعة 7,45 بعدما أنقذته مع رهائن آخرين القوات المالية التي تدخلت بمساندة قوات فرنسية وأميركية ومن الأمم المتحدة.

وتفيد آخر حصيلة للضحايا أعلنها مصدر عسكري مالي لفرانس برس مساء الجمعة أن "ثلاثة إرهابيين على الأقل قتلوا بفجير أنفسهم" و27 من النزلاء والموظفين على الأقل قتلوا أيضا.

وتبنت الهجوم جماعة "المرابطون" التي يقودها مختار بلمختار والمرتبطة بتنظيم القاعدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©