الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

غوانغجو يحرز لقب دوري أبطال آسيا على حساب الأهلي

غوانغجو يحرز لقب دوري أبطال آسيا على حساب الأهلي
21 نوفمبر 2015 18:17

فاز نادي غوانغجو ايفرغراندي الصيني بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الأهلي الإماراتي 1-صفر اليوم السبت في إياب الدور النهائي على ملعب "تيانهي".

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في دبي.

هدف النادي الصيني كان من إمضاء لاعبه البرازيلي الكيسون هدف الفوز في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

وأجرى الروماني كوزمين مدرب الأهلي تعديلاً واحداً على التشكيلة التي خاض به مباراة الذهاب في دبي.

وأشرك عبد العزيز صنقور في الظهير الأيمن ليعوض غياب هيكل الغائب بداعي الإيقاف، في الوقت الذي احتفظ فيه بقية اللاعبين بمراكزهم ممثلين في الحارس أحمد ديدا، وليد عباس ، كوون كيونج ، سالمين خميس، ماجد حسن، ايفرتون ريبيرو، اسماعيل الحمادي، رودريجو ليما وأحمد خليل.

في المقابل، دفع البرتغالي سكولاري بالمدافع الكوري الجنوبي يونج جوون الغائب عن مباراة الذهاب بداعي الإيقاف، بجانب البرازيلي ريكاردو جولارت والذي شكى من إصابة حرمته من إكمال مباراة الذهاب في دبي، في حين احتفظ بقية اللاعبين بمراكزهم ممثلني في الحارس زيينج تشينج، زهانج لينبينج، تشاوتينج، زينج زهي، زينج لونج، زو زينج، هوانج بوين، اليكسون، باولينو.

وهذا اللقب الثاني لغوانغجو بعد 2013، فيما لم يتمكن الأهلي من أن يكون ثاني فريق إماراتي يتوج باللقب بعد العين بطل أول نسخة للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003.

وحصل غوانغجو على 1,5 مليون دولار، وسيمثل آسيا في بطولة كأس العالم للأندية التي تحضتنها اليابان من 10 إلى 20 ديسمبر المقبل.

وحسب القرعة، التي سحبت سابقا، يلعب غوانغجو مع كلوب أميريكا المكسيكي في 13 ديسمبر.

وأصبح غوانغجو ثاني فريق يحقق اللقب مرتين بعد الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©