الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تفعيل تطبيق ذكي يساعدك في الوصول إلى وجهتك بأبوظبي

تفعيل تطبيق ذكي يساعدك في الوصول إلى وجهتك بأبوظبي
22 نوفمبر 2015 19:45

أعلن مشروع «عنواني»، نظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي، عن قرب انتهاء عنونة الشوارع والمباني في مدينة أبوظبي، حيث جرى استكمال تثبيت جميع عناوين المداخل في كل مناطق التجمعات المدنية والريفية ضمن المدينة. وبلغت نسبة الإنجاز في لوحات أرقام العناوين الزرقاء المثبتة على المباني 99%، والتي تتضمن بدورها رموز الاستجابة السريعة مع التفاصيل المتعلقة بالعنوان.

وقال الدكتور عبدالله غريب، المدير التنفيذي لقطاع الأراضي والعقارات في دائرة الشؤون البلدية: «يستطيع الزوار والمقيمون في إمارة أبوظبي وتحديداً في المناطق التي جرى استكمالها وتفعيل مشروع عنواني بها، الوصول بكل يسر وسهولة إلى أي موقع و عنوان يطلبونه، كل ما يحتاجه المرء هو اسم الشارع ورقم المبنى لإيجاد المكان». وأضاف: «كما بات من الممكن الاستعانة بتطبيق عنواني على نظام الملاحة في المركبات للوصول إلى الوجهة المطلوبة».

ويمكن باستخدام الهاتف الذكي مسح رموز الاستجابة السريعة (QRCode) الموجودة على لوحات تسمية الشوارع في الإمارة لمعرفة تفاصيل أكثر عن العناوين.

وقد تم تثبيت جميع لوحات أسماء الشوارع الرئيسية الجديدة في مكانها ضمن جزيرة أبوظبي، وإضافة أرقام الطرقات لتسهيل عملية العثور على العنوان المفترض، وتم تركيب ما نسبته 97% من قواعد وأعمدة لوحات أسماء الشوارع الداخلية في جميع أرجاء أبوظبي. وعلى صعيد الأعمدة الخارجية واللوحات الإرشادية الفعلية التي تتضمن أسماء الشوارع الداخلية، فسيتم إنتاجها وتركيبها حال اعتماد أسماء الشوارع من قبل اللجنة.

و«عنواني» هو نظام العنونة الموحد على مستوى إمارة أبوظبي، انطلاقاً من مدينة أبوظبي التي تشمل 120 منطقة، 60 ألف شارع داخلي، و32 مساراً وشارعاً رئيساً، و70 ألف مبنى من أبراج وفلل، وتحمل لوحات الشوارع الرئيسة اسم المنطقة، إلى جانب رقم عنوان النطاق مع الاتجاه واسم الشارع.

وتحمل جميع التقاطعات لوحات تسمية الشوارع، وتُظهر نطاق ترقيم المباني المتسلسلة تصاعدياً واتجاهاته، والأرقام الفردية على الجانب الأيسر من الشارع، والأرقام الزوجية على الجانب الأيمن. كما توجد لوحات مرقّمة مثبّتة على المبنى أو المدخل الرئيس له أو الحائط الخارجي، وقد يحمل المبنى ذو المداخل المتعددة أكثر من رقم، خاصة عندما يطل على شارعين. وكل لوحة تحمل رمز استجابة سريعة، وبمجرد مسح ذلك الرمز بواسطة الهاتف الذكي، ستحصل على جميع المعلومات والبيانات حول مكان وجودك، ويمكنك إرساله إلى الآخرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©