الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خدمة عملاء بلدية أبوظبي» تنجز 288 ألف معاملة

«خدمة عملاء بلدية أبوظبي» تنجز 288 ألف معاملة
20 نوفمبر 2013 01:18
أبوظبي(الاتحاد)- أنجزت إدارة خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي، 288 ألفاً و233 معاملة وخدمة، منذ الأول من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي، محققة نقلة نوعية بحجم المعاملات ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور عبر منافذها في 11 مركزاً. وبلغت نسبة رضا المتعاملين عن خدمات البلدية 74 % خلال العام الحالي، فيما بلغ وقت انتظار العميل لإنجاز المعاملة 5 دقائق بعد كانت 20 دقيقة خلال عام 2010. ومع بداية العام الحالي ارتفعت قائمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بلدية مدينة أبوظبي على موقعها الإلكتروني إلى 120 خدمة مقارنة ب 67 خدمة في 2010 ، تتيح للجمهور التسجيل وطلب خدمات قطاعات تخطيط المدن والبنية التحتية والخدمات البلدية ما يسهل عليهم الاستفادة منها أينما تواجدوا وفي أي وقت وذلك في إطار حرصها على تسهيل الإجراءات وتبسيطها وتوفير وقت وجهد العملاء ، وفق خطة شاملة تنتهجها البلدية لتطوير خدماتها والوصول إلى العملاء وتحقيق متطلباتهم بأسلوب يحقق لهم الراحة ويخفف الجهد عبر أسرع الوسائل ووفق أفضل الممارسات العالمية ما يعزز المكانة الرائدة للبلدية وهويتها المؤسسية في إطار استراتيجية شاملة لبناء منظومة عمل متكاملة تشكل إضافة حقيقية إلى كافة خدماتها المتميزة. وضاعفت البلدية من جهودها لضمان استمرارية خدماتها المقدمة للعملاء من خلال افتتاح مراكز جديدة لخدمة العملاء في الشهامة والمارينا مول والمشرف مول، وتفعيل دوام السبت لخدمة العملاء في المراكز الخارجية. كما أطلقت خدمة الأكشاك الإلكترونية للخدمة الذاتية التي تهدف إلى تمكين المراجعين من إنجاز معاملاتهم من المكان نفسه والوقت نفسه، ومن خلال أماكن متعددة تشمل مراكز خدمة العملاء في المبنى الرئيس والمراكز الخارجية والمراكز التجارية ومحطات البترول وإتاحة خدمة السيارات المتنقلة التي تم تسخيرها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأرامل، حيث يصل إليهم مندوبو البلدية في مركبات مجهزة بمعدات مكتبية وإلكترونية حديثة وشاملة لإنجاز معاملاتهم بالكامل في منازلهم أو أماكن إقامتهم ، وذلك في إطار رسالة النظام البلدي لتقديم أجود معايير الخدمات البلدية المرتكزة على العملاء. وأكد سيف سعيد المنصوري مدير إدارة خدمة العملاء، أن استراتيجية خدمة العملاء التي تنتهجها بلدية مدينة أبوظبي أسهمت بإنجاز هذا الكم من المعاملات من خلال توفير جميع الخدمات عبر المراكز الخارجية التابعة للبلدية دون الحاجة إلى مراجعة المبنى الرئيس بالإضافة إلى استثمار التكنولوجيا المتطورة لاختصار الإجراءات وتنفيذ أكبر عدد من طلبات الجمهور وفقا لمعايير متطورة ودقيقة وبالسرعة التي تحقق طموحات العملاء في خدمات كاملة وسريعة. ونوه المنصوري إلى أهمية دور المراكز الخارجية بتقديم خدمات متطورة وشاملة ما أسهم بشكل ملموس في الارتقاء بالخدمات وزيادة حجم إنجاز المعاملات، الأمر الذي لقي استحساناً وتفاعلاً من قطاع كبير وحقق أهداف البلدية في التواصل مع الجمهور وتلبية متطلباتهم عبر هذه المراكز، وحث على أهمية استفادة الجمهور من هذه الخدمات. ولفت إلى أن هذه الاستراتيجية حققت معظم أهدافها واستحوذت على رضا وثقة الجمهور نتيجة للتطور الذي يلمسوه ويعبروا عنه في نوعية الخدمة المقدمة من حيث الدقة والسرعة وبيئة العمل والاهتمام بالمراجعين، مشيراً إلى الحرص على قياس مدى رضا العملاء وتوفير أدلة إرشادية للتعريف بالخدمات وآليات الحصول عليها انسجاما مع أهداف البلدية للارتقاء بالمعايير وتحقيق التميز بالأداء في إطار مسؤوليتها المجتمعية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©