السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد يستقبل جون كيري

محمد بن زايد يستقبل جون كيري
23 نوفمبر 2015 17:08

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الشاطئ اليوم جون كيري وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له الذي يزور الدولة حاليا.

ورحب سموه بزيارة وزير الخارجية الأمريكي للبلاد وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون والشراكات الاستراتيجية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء - الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية - أبرز قضايا المنطقة وتبادلا الرأي ووجهات النظر حولها .

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من وزير الخارجية الأمريكي على نتائج المحادثات التي عقدت مؤخرا في فيينا حول الأزمة السورية والاتصالات التي أجرتها واشنطن مع حلفائها بشان الأفكار والحلول التي تهدف الى وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية والسياسية والأمنية.

وتطرق الحديث إلى جهود التحالف الدولي في محاربة التطرف والإرهاب.. وأكدا في هذا الصدد أهمية التنسيق والتعاون والتشاور بخصوص تكثيف الجهود في محاربة التنظيمات الإرهابية بأليات فاعلة ومؤثرة وتحقق أهدافها.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء أهمية مواصلة دعم الجهود الإقليمية خاصة في اليمن وسوريا وليبيا وعملية السلام في الشرق الأوسط والمساعي الدولية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة باربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة وعدد من المسؤولين.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©