• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

نظام ذكي لتتبع أمتعة المسافرين

سالم القاسمي: الابتكار ضرورة لتطوير قطاع الطيران والخدمات الأرضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، أن دعم الابتكار أصبح مهماً لتطوير قطاع الطيران والخدمات الأرضية، مشيراً إلى أن الابتكار لم يعد ترفاً، بل ضرورة لوضع الحلول لجميع المشكلات التي تواجه المجتمعات وتواجه القطاعات بما فيها قطاع الطيران.

وأوضح، خلال إطلاقه أول مسابقة ابتكار في دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، أن الإمارات من أولى الدول التي اهتمت بالابتكار، وقدمت الدعم الكافي للمبتكرين عبر احتضانهم وتذليل جميع العقبات التي تعوق دون تنفيذ ابتكاراهم على أرض الواقع، لافتاً إلى أن حكومتنا الرشيدة أخذت العديد من الخطوات الإيجابية التي نفخر بها اليوم لدعم الابتكار وغرسه ثقافة الابتكار في المجتمع.

وبين أن قطاع الطيران كغيره من القطاعات، يحتاج للابتكار والأفكار الجديدة التي تسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي والمهم.

من ناحيته، أكد شهيد قدير، اختصاصي أول الاستراتيجية والأداء في الهيئة العامة للطيران المدني برأس الخيمة، أن موضوع الابتكار في الإمارات يحظى بأهمية كبيرة من خلال الدعم المقدم لهؤلاء المبتكرين في المجالات كافة.

وقال الدكتور سيف المهيري، رئيس قسم الابتكار في كليات التقنية العليا والقائم بأعمال كليات رأس الخيمة، إن الابتكار هو الطريق إلى التقدم والازدهار، واستشراف المستقبل والعمل على مواكبة التطور والتقدم الذي يشهده العالم، مشيراً إلى أن الإمارات لديها رؤية للمستقبل تعتمد على تهيئة الظروف المناسبة والأسلوب العلمي المناسب الذي يساعد جعل الابتكار منهجاً راسخاً وأسلوباً من الأساليب التي نواجه بها المستقبل.

وذكر راج نامبيار، مدير إدارة جامعة بولتون، رأس الخيمة، أن مفهوم الابتكار ينطوي على وضع الحلول المناسبة في الوقت المناسب، وهو مسار تعليمي مهم يعتني في البداية بالفكرة التي يمكن تطويرها حتى يتم تطبيقها على الأرض، مشيراً إلى أن الجامعة تقدم ابتكاراً جديداً يقوم على تتبع الأمتعة الذكي القائم على تحديد الهوية عبر موجات الراديو.

وشهد الحفل الذي أقيم بمناسبة إطلاق المسابقة الأولى تكريم عدد المشاركين الذين قدموا ابتكارات جديدة خاصة بقطاع الطيران، من بينها ما يتعلق بنظام تتبع الأمتعة الذكي القائم على تحديد الهوية عبر موجات الراديو والتقليل مخاطر الطيران الرياضي. وغيرها.

شهد الحفل الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا