الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

54 موجهاً وموجهة ينضمون إلى فرق تقييم «التربية»

54 موجهاً وموجهة ينضمون إلى فرق تقييم «التربية»
21 نوفمبر 2013 00:35
دينا جوني (دبي) - أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم أهمية تطوير أساليب ووسائل الرقابة والتقييم في المدارس الحكومية والخاصة بشكل يرتكز على الموضوعية والشفافية، على أن تتقدّم المصلحة العامة وأهداف التطوير على الأهواء الشخصية في التقييم. وأوضح معاليه حرص الوزارة على تفعيل أدوار الموجهين، سواء تجاه أعمال التطوير أو الرقابة والتقييم، واهتمامها البالغ بتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي في المجتمع المدرسي، ليكون مدير المدرسة داعماً للموجّه، وحريصاً على حفزه لأداء مهامه على الوجه المطلوب. جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال الدورة الحادية عشرة لمنتدى الموجهين الجدد البالغ عددهم 54، بحضور خولة المعلا وكيل الوزارة المساعد للسياسات التعليمية، وفوزية حسن الوكيل المساعد للعمليات التربوية، ومروان الصوالح وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة، ومديري ومديرات الإدارات المركزية والمناطق التعليمية والمدرسية. ونوّه، في كلمته، إلى ما أسست له وزارة التربية والتعليم قبل سنوات من فكر جديد وفلسفة استندت إليها أعمال التطوير الشامل لأدوار الموجهين وأدائهم ومسؤولياتهم. وخاطب معالي وزير التربية الحضور من مديري ومديرات المدارس والموجهين والقدامى والجدد والمسؤولين، مؤكداً أن العمل بروح الفريق الواحد هو ما يميز المؤسسة التربوية على اختلاف مستوياتها الوظيفية، وأن المدرسة بحاجة دائماً إلى فتح قنوات مع المجتمع المحلي المحيط بها، وتوثيق علاقتها بشركائها الاستراتيجيين، وفي مقدمتهم أولياء الأمور. وأثنى على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به العاملون في الميدان التربوي، من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والموجهين، وعطاء الجميع وجهودهم المخلصة التي يبذلونها في سبيل الارتقاء بمستوى المدارس وجودة الخدمة التعليمية والنظام التعليمي بوجه عام. وقال معاليه، إن ما تحقق من إنجازات وما قطعته الوزارة من مراحل في سبيل تحقيق التنافسية العالمية في التعليم، يعدّ ثمرة الميدان التربوي وأهله، ويمثل نتاجاً طبيعياً للأفكار المبدعة والمبادرات المبتكرة التي تنفذها الخبرات التربوية التي يزخر بها الميدان، ويشهد بكفاءتها. وأعرب معالي القطامي عن تقدير وزارة التربية لحجم المشاركة في المنتدى، وأوراق العمل المميزة، التي قال إنها ستثري الميدان والعملية التعليمية من دون شك. وثمّن في الوقت نفسه الدور الوطني الذي تقوم به هيئة الإمارات للهوية، وهي راعية المنتدى ودعمها للتعليم، وقال: “وزارة التربية تعتز بما حققته الهيئة من إنجازات وطفرات متلاحقة، كما تفتخر بدعمها لجهود الوزارة”. من جانبها، قدمت جميلة المهيري مديرة إدارة التوجيه والرقابة على المدارس الحكومية، نبذة عن فعاليات المنتدى ومراحل الإعداد، والخطوات التي اتخذتها الإدارة لاختيار الموجهين الجدد البالغ عددهم 54 موجهاً وموجهة، كما أكدت اعتماد إدارة التوجيه على أفضل المعايير المعمول بها، في اختيار خبراتها وعناصرها البشرية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©