الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«العمل» تنظم ملتقى لمديري ومسؤولي الموارد البشرية في «تسهيل»

21 نوفمبر 2013 00:39
أبوظبي (وام) - نظمت وزارة العمل ممثلة بإدارة مراكز الخدمة في أبوظبي مؤخرا الملتقى الثاني لمديري ومسؤولي الموارد البشرية بمراكز الخدمة “تسهيل”، بحضور 30 مشاركاً من الفئات المستهدفة. ويعد الملتقى أحد أبرز المبادرات التي تحرص إدارة مراكز الخدمة بأبوظبي على تنظيمها لما يشكله من نقطة التقاء لتبادل وجهات النظر وتقارب الآراء بما يسهم في تقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات المتعاملين، كما يهدف اللقاء إلى عرض أبرز الإنجازات التي حققتها المراكز منذ إنشائها. وتمت خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بكيفية تطوير الخدمات المقدمة عبر مراكز الخدمة “تسهيل” بما يتناسب مع الأهداف والخطط الاستراتيجية الموضوعة من قبل وزارة العمل والخاصة بالمراكز. وأشاد خليل خوري مدير إدارة مراكز الخدمة بأبوظبي خلال اللقاء بالمستوى المتقدم الذي حققته مراكز الخدمة “تسهيل” منذ بدء تشغيلها تجريبياً في 20 أكتوبر الماضي، مؤكداً ضرورة مواصلة المراكز في تطبيق المعايير المعتمدة لا سيما ما يتعلق منها بالتوطين. وأكد خوري أن تنظيم مثل هذه الملتقيات يسهم في تفعيل وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين بما يتوافق مع معايير الخدمة الحكومية المتميزة وإتاحة الفرصة أمام مديري المراكز للمشاركة في إبداء الرأي حيال المواضيع التي تهمهم بصورة مباشرة. واستعرض خلال الملتقى أفضل الممارسات والتجارب في كيفية تطوير مهارات المديرين، إلى جانب استعراض نظام متكامل في كيفية تقييم الموارد البشرية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم. من جانب آخر، نظمت إدارة مراكز الخدمة بأبوظبي وبالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” برنامجاً تدريبياً يتضمن حزمة من الدورات الخاصة بإعداد وتأهيل موظفي مراكز الخدمة “تسهيل”. ويأتي إطلاق هذا البرنامج انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية لإدارة مراكز الخدمة الرامية إلى توفير برامج تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات الموارد البشرية وذلك للارتقاء بمستوى قدرات المواطنين العاملين بمراكز الخدمة “تسهيل”، الذي يشكل إحدى وسائل تطوير رأس المال البشري الوطني. واعتمد البرنامج التدريبي على منهجيات مختلفة مثل الحلقات النقاشية والمشاركة ودراسة الحالة والمحاكاة، بالإضافة إلى التطبيقات العملية. وتوزعت الدورات التدريبية ست مجموعات تناولت الجانبين العملي والنظري، حيث تضمنت كل مجموعة 20 موظفاً من المواطنين العاملين بمراكز الخدمة “تسهيل” في الفترتين الصباحية والمسائية. ويبلغ عدد مراكز الخدمة في أبوظبي ستة تشمل مركز معاملات ويقع على شارع زايد الأول، ومركز إنجازات سيرفيس ويقع في منطقة مصفح الصناعية، ومركز جود للخدمات العامة ويقع على شارع المصفح الرئيسي “القرية مول”، ومركز كريتيف للمعاملات ويقع على شارع المرور، إضافة إلى مركز انفنتي سيرفيس دوكمنتش ويقع في المارينا مول، ومركز الاتحاد العالمية للطباعة ومتابعة المعاملات ويقع في النادي السياحي. والمراكز المشار إليها يعمل لديها أكثر من 100 مواطن ومواطنة بمعاملات إصدار بطاقات العمل وتجديدها وتعديل بياناتها، وذلك بشكل حصري.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©