الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

استشهاد قاض وجنديين في هجوم على فندق بالعريش

استشهاد قاض وجنديين في هجوم على فندق بالعريش
24 نوفمبر 2015 20:03

أفاد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، باستشهاد قاض وجنديين اثنين من الشرطة وإصابة 12 من الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة انفجار عربة مفخخة وحزام ناسف استهدفا فندقا تقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمدينة العريش محافظة شمال سيناء.

وجاء، في بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه "في تمام الساعة 7:10  اليوم الثلاثاء، قام عنصر تكفيري يستقل عربة ملاكي فيرنا بالاقتراب من فندق (سويس إن) بمدينة العريش والذى تقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية".

وتابع :"وفور اقتراب العربة المفخخة من الفندق، نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية في سرعة التعامل والتصدي للعربة المفخخة ومنعها من الاقتراب من الفندق ، مما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحاري".

وأضاف البيان أنه "خلال عمليات الانتشار الأمني والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيري يحمل حزاما ناسفا من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى إحدى غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية مما أدى إلى استشهاد أحد القضاة".

وقال إن "الحصيلة الأولية لهذا الحادث أسفرت عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة في هذا العمل الإرهابي واستشهاد جنديين اثنين من الشرطة المدنية وقاضى وإصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة انفجار العربة المفخخة وتفجير الحزام الناسف".

وأشار البيان إلى أنه "جارى استمرار عمليات البحث الأمني لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لارتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين".

وأضاف البيان "إن هذا الحادث الغاشم هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة باستكمال بناء مؤسساتها إلا أننا نؤكد أنه سيزيد من إصرار وعزيمة القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية لاقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء مهما كلفنا ذلك من تضحيات في سبيل الوطن وأمن واستقرار شعب مصر العظيم".

وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص العزاء لأسر وعائلات "شهدائنا الأبرار" ، داعين الله أن "يتغمد الشهداء برحمته وفسيح جناته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©