الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أفضل الأماكن لزيارتها في 2016

24 نوفمبر 2015 20:14

أعلنت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" عن قائمتها للأماكن التي ينبغي على محبي السفر والترحال زيارتها في عام 2016.

واختارت المجلة، العديد من الوجهات غير الاعتيادية للذين يرغبون في رؤية أماكن جديدة حول العالم، بخلاف الأماكن المألوفة مثل أهرامات الجيزة، وبرج إيفل والكولوسيوم.

وكانت على رأس هذه القائمة حدائق "كابابيليتي براون" في بريطانيا، وهي ضيعة تعود إلى القرن الثامن عشر، وتشتهر بتصميمها الفريد من الحدائق وسط غابات لينكولنشاير، والتي صممت على أيدي المهندس المعماري الشهير الذي تحمل اسمه. ويصادف ذكرى مرور 300 عام على ولادة براون في العام القادم.

وإذا كنت تريد بعض المغامرة، فعليك العثور على طيار ماهر للوصول إلى تلك المنطقة الجبلية في شرق بوتان، وهي منطقة نائية تشكل آخر مملكة بوذية فوق جبال الهيمالايا.

أما إذا كنت تحب تذوق أفضل المأكولات البحرية، فعليك بزيارة جزر "تانجير" و"فيرجينيا" و"سميث" بالولايات المتحدة، والتي تشتهر بأشهى أنواع المحار وسرطان البحر والأسماك.

أما إذا كانت هوايتك تسلق الجبال واستكشاف الكهوف، فمنطقة كهوف "سوماغنغ" في الفلبين ستوفر لك تجربة لا تنسى مع إعطائك الفرصة أيضا لممارسة رياضة الغوص والاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية متعددة الألوان.

كما رشحت المجلة شاطئ "ريو غراندي دو نورتي" في البرازيل لمحبي الاستمتاع بإجازة صاخبة على الشاطئ، مع العلم أن ذلك الشاطئ يبعد ثلاث ساعات بالطائرة عن مدينة ريو دي جانيرو.

ولكن إذا لم تكن من أي من هؤلاء الذين يحبون التسلق أو الرياضات المائية، فربما عليك زيارة قرية "تينيت" بغرينلاند للتمتع بمنظر الشفق القطبي.

وتقول المجلة إن هذه القرية يسكنها 250 شخصا فقط، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب خلال فصل الصيف. أما في الشتاء، فعليك ركوب الزلاجات التي تجرها الكلاب لزيارتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©