الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إعادة سباق كوريا الجنوبية لجدول «الفورمولا - 1»

إعادة سباق كوريا الجنوبية لجدول «الفورمولا - 1»
5 ديسمبر 2014 02:11
لندن (رويترز) قال الاتحاد الدولي للسيارات أمس الأول إن سباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى أعيد لجدول سباقات بطولة العالم للفورمولا - 1 لعام 2015 ليصبح السباق رقم 21، وهو ما يشكل رقما قياسيا في عدد السباقات خلال موسم واحد مع إلغاء النقاط المضاعفة في الجولة الأخيرة بأبوظبي. وأورد الاتحاد الدولي سباق كوريا الجنوبية باعتباره الجولة الخامسة في جدول سباقات الموسم المقبل، وسيقام في الثالث من مايو المقبل، بينما سيكون سباق جائزة إسبانيا برشلونة في الأسبوع التالي له، وسيبدأ الموسم في أستراليا في 15 مارس من العام المقبل. وأثار هذا التحول الكبير في مجريات الأمور - في ظل معارضة الفريق في السابق لوجود أكثر من 20 سباقا في الموسم الواحد - شكوكا حول احتمال إقامة سباق كوريا. وسيعود سباق المكسيك إلى جدول السباقات عقب 23 عاما من الغياب، حيث من المقرر إقامته في الأول من نوفمبر بمكسيكو سيتي. وبات سباق الصين ثالث سباقات الموسم وسيقام في 12 أبريل لينتزع المكان الذي كان مخصصا في البداية للبحرين وفقا للصيغة الأولية لجدول السباقات، وتم إرجاع سباق البحرين ليقام في 19 أبريل. وشملت التغييرات على قواعد الرياضة قرار إلغاء التجربة المثيرة للجدل بمضاعفة النقاط في السباق الختامي والتي طبقت خلال الموسم المنقضي. وتم إلغاء فكرة عودة السباق من وضع الثبات عقب خروج سيارة الأمان عقب مخاوف أبدتها الفرق بشأن معايير السلامة، ومع ذلك تمت الموافقة على نظام «سيارة الأمان الافتراضية». وقال الاتحاد الدولي «سيتم استخدام هذا النظام عادة عندما تكون هناك حاجة لرفع أعلام التحذير الصفراء مرتين في أي قطاع من قطاعات الحلبة وفي حال وجود خطر على المتنافسين أو مسؤولي الفرق إلا أن الظروف لن تكون مثل تلك التي تقتضي دخول سيارة الأمان ذاتها». من جانب آخر، قال الاتحاد الدولي للسيارات إن السائق الفرنسي جول بيانكي لم يبطئ من سرعته بما يكفي لتجنب فقده السيطرة على سيارته في ظل رفع أعلام التحذير قبل تعرضه لحادث تصادم بسباق جائزة اليابان الكبرى خلال الموسم المنقضي. وأضاف التقرير الذي نشر على موقع الاتحاد الدولي للسيارات «لم يبطئ بيانكي من سرعته بالشكل الكافي لتجنب فقده السيطرة على سيارته مثلما فعل (أدريان) سوتيل في نفس النقطة من الحلبة». وتعرض بيانكي لأخطر حادث يقع خلال سباق للجائزة الكبرى للفورمولا - 1 منذ وفاة البرازيلي ايرتون سينا عام 1994 عندما اصطدم برافعة على الحلبة المبللة بمياه الأمطار خلال سباق جائزة اليابان الكبرى في الخامس من أكتوبر الماضي. ولا يزال سائق ماروسيا - الذي لم يعد لفريقه الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له وجودا في البطولة - في حالة فقدان للوعي ولا تزال حالته خطيرة في مستشفى بجنوب فرنسا عقب نقله من اليابان الشهر الماضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©