الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تونس تعلن حالة الطوارئ بعد تفجير حافلة الأمن الرئاسي

تونس تعلن حالة الطوارئ بعد تفجير حافلة الأمن الرئاسي
25 نوفمبر 2015 21:57

أعلن الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، فرض حالة الطوارئ لمدة شهر، وحظر تجول في العاصمة، وذلك اثر مقتل 12 من عناصر الامن الرئاسي وإصابة 20 آخرين في تفجير استهدف حافلتهم وسط العاصمة.

وأعلنت وزارة الداخلية مقتل 12 من عناصر الامن الرئاسي وإصابة 20 آخرين في "عملية ارهابية" استهدفت حافلة كانت تقلهم قرب شارع محمد الخامس الرئيسي وسط العاصمة.

وجاء إعلان السبسي بعد التفجير الانتحاري الذي وقع على حافلة لحرس الرئاسة التونسي، وأدى إلى مقتل 14 شخصا على الأقل، نفذه على الأرجح انتحاري داخل الحافلة، هذا وألغى الرئيس التونسي زيارة كانت مقررة إلى سويسرا غداً.

وكانت الحافلة الصغيرة ساعة انفجارها متوقفة بنقطة تجميع أعوان الأمن الرئاسي، وهي نقطة معروفة بوسط العاصمة، وبالتحديد أمام المقر السابق لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي. ووقع الانفجار على بعد أمتار من وزارتي السياحة والداخلية.

وهرع الأمن إلى تطويق محيط الانفجار في وسط العاصمة، فيما سارعت سيارات الإسعاف إلى نقل الضحايا للمستشفيات.

وهناك تخوفات جدية من حصول عمليات أخرى متزامنة، خصوصا أن الأمن التونسي أكد منذ فترة وجود خلايا أمنية منتشرة في كامل البلاد.

وتتضارب المعلومات حول أسلوب تنفيذ الهجوم، وفيما ذكر موقع إخباري أن الانفجار تسبب فيه انتحاري فجر نفسه داخل الحافلة، أفادت مصادر أمنية أن الحافلة ربما تكون اصطدمت بلغم أرضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©