الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرئيس اليمني يزور جبهات مدينة تعز ويحيي صمود أهلها

الرئيس اليمني يزور جبهات مدينة تعز ويحيي صمود أهلها
25 نوفمبر 2015 22:25

قام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بزيارة لجبهات مدينة تعز تفقد خلالها الخطوط الأمامية للعمليات العسكرية في المدينة ووقف على سير العمليات والمعارك التي تخوضها قوات المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في تعز بدعم من قوات دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدحر ميلشيات الانقلابيين والمتمردين على الشرعية.

وأعرب الرئيس اليمني -خلال الزيارة التي رافقه فيها العميد ركن ناصر مشبب العتيبي قائد القوات الإماراتية قائد قوة التحالف في عدن وقائد المنطقة الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي- عن ارتياحه للتقدم الميداني الذي تحرزه قوات الشرعية والتحالف.

وأكد هادي، في تصريحات له، حرص القيادة اليمنية على مواصلة العمليات العسكرية حتى تحقيق النصر على الإنقلابيين، مضيفا أن تحرير تعز بات وشيكا وسينعم سكان المدنية بالأمن والاستقرار بعد أشهر من القتل والترويع الذي عاشته المحافظة جراء الاعتداءات الإجرامية التي شنتها المليشيات الانقلابية على السكان.

وأعرب الرئيس اليمني عن استنكاره للدمار الهائل الذي شاهده في المدينة بسبب قصف مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع والتي أحدثت دمارا واسعا بالمناطق السكنية والمباني الحكومية والممتلكات في تعز.

وأشاد الرئيس اليمني بصمود أهل تعز في مواجهة قوات البغي والعدوان وعمليات التدمير الهائل التي تقوم به مثمنا التفافهم حول الشرعية وتضحياتهم من أجل الوطن.

وأكد هادي في الوقت نفسه حرص القيادة اليمنية ودول التحالف العربي على الوصول إلى تسوية سياسية في البلاد على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وحيا الرئيس اليمني، في ختام زيارته لجبهات مدينة تعز، وقوف المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف إلى جانب الشرعية والشعب اليمني في محنته حتى زوالها، مثمنا الدعم والإسناد الذي تلقاه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف واصفا إياهم بأنهم شركاء في صنع الانتصارات التي تتحقق على أرض الواقع بالإضافة إلى إسهاماتهم في مسار البناء والتنمية والخدمات في مختلف المجالات.

كما زار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قاعدة "العند" الجوية في محافظة لحج جنوبي اليمن يرافقه وفد عسكري ومدني كبير. وكان في استقباله -لدى وصوله القاعدة- عدد من قيادات قوات التحالف بينهم العميد ركن ناصر مشبب العتيبي قائد القوات الإماراتية قائد قوة التحالف في عدن وقائد المنطقة العسكرية الرابعة.

وتعرف الرئيس هادي على حجم أضرار الدمار والخراب الذي لحق بمباني ومرافق قاعدة "العند" والتي تسببت بها الأعمال التخريبية للمتمردين والانقلابيين. كما اطلع الرئيس اليمني على أعمال إعادة تأهيل وصيانة المرافق الحيوية في مطار "العند" وإعادة مدارج ومهابط المطار للعمل من قبل فريق فني إماراتي قدم الدعم والتجهيزات الفنية لإعادة التشغيل.

بعدها، انتقل الرئيس هادي ومرافقوه إلى مركز التدريب والذي تشرف على أعماله قوات دولة الإمارات المشاركة في التحالف العربي من أجل تدريب وإعداد أفراد الجيش اليمني الجدد وإكسابهم المهارات العملياتية ورفع قدراتهم العسكرية لينخرطوا في صفوف قوات الشرعية لمحاربة المتمردين والانقلابيين وحلفاؤهم.

وحيا الرئيس هادي الروح العالية وإرادة التحدي التي يتحلى بها الجنود والتفافهم خلف قيادتهم الشرعية من أجل بسط الأمن والاستقرار في اليمن، مثمنا جهود قوات التحالف العربي في دعم الإرادة الوطنية وعودة الشرعية وإعادة الأمل إلى اليمن.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©