• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

اجتماع وزاري لدول التحالف الدولي ضد «داعش» في الكويت

قرقاش: الإمارات شريك صلب في التصدي للكراهية والإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

سرمد الطويل، وام، وكالات (بغداد، الكويت)

ترأس معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أمس، وفد الدولة إلى الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في دولة الكويت، الذي استعرض النجاح الكبير للتحالف الدولي في هزيمة التنظيم وتقلص وجود هذه الجماعة الإرهابية إلى جيوب صغيرة.

كما تناول الاجتماع طبيعة التحدي الذي يلي الانتصار العسكري وضرورة خلق الظروف المطلوبة لعودة اللاجئين وعودة الخدمات وتنظيف المنطقة من الألغام فيما أشار إلى ضرورة تحرك الملف السياسي في سوريا.

وشكر الدكتور أنور قرقاش في كلمته دولة الكويت لاستضافتها هذا الاجتماع المهم، مؤكداً التزام دولة الإمارات المبدئي بالتحالف ضد «داعش». كما أكد أن هذا الالتزام يعبر عن قناعة الإمارات بضرورة التصدي لخطر التطرف والإرهاب، مشيرا إلى طبيعة التحدي في المرحلة المقبلة وضرورة التصدي للفكر المتطرف والإرهابي، وأن دولة الإمارات شريك صلب وملتزم في التصدي لخطاب الكراهية والإرهاب، مستعرضا معاليه جهود الإمارات في هذا الصدد.

وعبر معاليه عن دعم الإمارات لجهود الحكومة العراقية في هذا الملف وضرورة مكافحة محاولات استنساخ داعش في مناطق أُخرى يسعى التنظيم إلى استغلال ظروفها.

وفي تغريدات على صفحته في (تويتر) قال معالي الدكتور قرقاش إن «حضورنا لاجتماع الكويت الوزاري للتحالف ضد داعش التزام متجدد ضد التطرف والإرهاب، توجه يمثل حجر أساس في الخط الإماراتي وإدراك مبكر لخطر هذه الإيديولوجيات والجماعات الإرهابية». وأضاف:» الدبلوماسية الكويتية أحد الجسور العربية الخيّرة والمهمة، ودورها في هذا الملف له كل الشكر والتقدير». ... المزيد