الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

احتفالات إمارة أبوظبي باليوم الوطني الـ44

احتفالات إمارة أبوظبي باليوم الوطني الـ44
26 نوفمبر 2015 19:06

كشفت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" عن برنامج حافل من الفعاليات الاحتفالية باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تستمر خلال الفترة من 19 نوفمبر إلى 5 ديسمبر في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وفي ما يلي، تفاصيل البرنامج:

ــ ستقام حفلات موسيقية يحييها نخبة من أبرز الفنانين الإماراتيين والخليجيين والعرب على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من 1 ولغاية 3  ديسمبر في مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة، ويومي 2 و3 ديسمبر في ستاد هزاع بن زايد  ويوم 2 ديسمبر في حديقة الهيلي في العين، ويومي 2 و3 ديسمبر في جزيرة دلما والسلع ومدينة زايد في المنطقة الغربية، وتبدأ الحفلات في الساعة 9:00 مساءً وتستمر حتى منتصف الليل.

ستتخلل البرنامج باقة من عروض الألعاب النارية التي ستضيء السماء بألوان العلم الإماراتي من الساعة 9:00 مساءً على مدى ثلاثة أيام من 1 إلى 3 ديسمبر في مهرجان الشيخ زايد التراثي &ndash الوثبة، وكورنيش أبوظبي، ويومي 2 و3 ديسمبر في العديد من المواقع هي خور المقطع &ndash أبوظبي، ستاد هزاع بن زايد &ndash العين، وفي جزيرة دلما والسلع ومدينة زايد في المنطقة الغربية.

ــ عروض جوية مذهلة  ستقدمها القوات المسلحة يوم 1 ديسمبر على كورنيش أبوظبي. وسيتألق فريق الفرسان للاستعراضات الجوية في أداء تشكيلات ومناورات صعبة في سماء أبوظبي من 3:00 مساءً إلى 6:00 مساءً، والتي ستؤكد قدرات ومهارات وبراعة الطيار الإماراتي.

ـــ تستضيف حلبة مرسى ياس، يوم 2 ديسمبر من الساعة 2:00 مساءً إلى 6:00 مساءً. مسيرة السيارات الرسمية من الساعة 4:00 مساءً حتى 11:00 مساءً، ويمكن للجمهور المشاركة في المسيرة.

 في اليوم التالي بجزيرة ياس، سترافقها مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية التي ستنشر المرح والبهجة في جميع أنحاء الجزيرة.

ـــ مدينة زايد الرياضية ستشهد عروضاً ثقافية وموسيقية وفنية ولوحات شعرية للاحتفاء بقادة الدولة و"روح الاتحاد". ويقتصر الحضور على المواطنين والمقيمين الذين يحملون بطاقات هوية إماراتية، ويمكنهم التسجيل مجاناً لحضور الحدث قبل يوم 21 نوفمبر في "المارينا مول" و"ياس مول" في أبوظبي، و"البوادي مول" في العين، و"سيتي مول" في المنطقة الغربية، و"دبي مول" و"مول الإمارات" في دبي، و"ميجا مول" في الشارقة، و"سيتي سنتر" عجمان، ومركز كارفور في أم القيوين، و"المنار مول" في رأس الخيمة، و"سيتي سنتر" الفجيرة.

علاوة على ذلك، سينطلق اليوم الوطني الرياضي في 25 نوفمبر في جميع أنحاء الإمارة، مع تنظيم سباقيْن للقوارب قبالة القرية التراثية في كورنيش أبوظبي - كاسر الأمواج.

ــــ سباق البوانيش الشراعي: سيستمتع الجمهور يوم 1 ديسمبر بمنافسات الشراعي من الساعة 12:00 ظهراً إلى 5 مساءً، وفي اليوم التالي سباقات اليوم الوطني لقوارب التجديف فئة 40 قدماً من الساعة 8:00 صباحاً إلى 5:00 عصراً.

إلى جانب ذلك، يتضمن برنامج احتفالات اليوم الوطني عروض الصيد بالصقور ومعارض للهجن والحرف اليدوية والعيالة من الساعة 10:00 صباحاً إلى 7:00 مساءً يومياً بمواقع مختلفة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

ـــ أنشطة ترفيهية سيتم تنظيمها مجانية لجميع أفراد العائلة في المبزرة الخضراء وفي حديقة الهيلي في العين والمتنزه الرئيسي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية والكورنيش وجزيرة الماريه في مدينة أبوظبي، والتي ستشمل ألعاباً ومسابقات وتحديات تراثية ورياضية وثقافية من الساعة 5:00 عصراً ولغاية منتصف الليل.

ـــ مراكز التسوق والمرافق السياحية في جميع أنحاء الإمارة تنضم إلى الاحتفالات من 30 نوفمبر - 5 ديسمبر، حيث ستستضيف حزمة من الأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية، ومنها الفنون الشعبية الإماراتية والعالمية وفعاليات تراثية، وسحوبات للفوز بجوائز عديدة.

ـــ مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي يقام حالياً في الوثبة ويتواصل حتى يوم 12 ديسمبر. يحتضن احتفالات اليوم الوطني الـ44 يومياً من الساعة 5:00 عصراً ولغاية  11:00 مساءً، ومنها عروض الفروسية وسباقات الهجن والأغاني والفنون الشعبية ومعارض وعروض فلكلورية حية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©