• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

كرم بمشاركة سيف ومنصور بن زايد الفائزين بجوائز القمة العالمية للحكومات

محمد بن راشد: احتفاء الإمارات بالمبتكرين يُلهم المبدعين حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن صناعة مستقبل البشرية تتطلب الارتقاء بالعمل الحكومي عالمياً عبر ترسيخ ثقافة الابتكار وتعزيز العلوم المتقدمة ومهارات المستقبل في كافة القطاعات وفي الأجيال القادمة التي ستقود المرحلة المقبلة من رحلة البشرية إلى المستقبل.

جاء ذلك، خلال تكرّيم سموه الفائزين بجائزتي «ابتكارات الحكومات الخلّاقة»، و«تحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل»، في حفل تكريم الفائزين بجوائز القمة العالمية للحكومات، في ختام أعمال القمة بدورتها السادسة التي تم تنظيمها برعاية سموه في دبي خلال الفترة من 11-13 فبراير الحالي، تحت عنوان «استشراف حكومات المستقبل».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن الاحتفاء بالمبتكرين من الجهات والأفراد وطلاب الجامعات يجسد توجهاتنا لإلهام المبدعين حول العالم، وتعزيز جهودهم في تطوير الحلول المبتكرة لتحديات المستقبل، ويعكس رسالتنا من تنظيم القمة العالمية للحكومات التي تمثل منارة إشعاع حضاري، ومنصة لصناعة المستقبل الذي نريد تمكين الإنسانية من متطلباته وأدواته منذ اليوم.

وأضاف سموه: «النماذج العالمية المتميزة التي تسابقت للترشح لجوائز القمة العالمية للحكومات أكدت أن لدينا في العالم كثيرين يشاركوننا رؤانا وتطلعاتنا لخدمة البشرية والارتقاء بمستويات سعادة الإنسان وجودة حياته، وتسليحه بالعلوم والمعارف المستقبلية ليواصل مسيرة التطور البشري، نكرّم اليوم أصحاب بصمات واضحة انعكست إيجاباً على المجتمعات وأحدثت فرقاً في حياة الناس... ونؤمن أن هذه المهمة مسؤولية الجميع في الحكومات والقطاع الخاص ومراكز الأبحاث والعلوم والمؤسسات الأكاديمية... نؤمن أن الارتقاء بالمستقبل مهمة الجيل الجديد الذي شهدنا إبداعه وتميزه في تشكيل صورة واقعية لحكومات المستقبل». وهنّأ سموه الفائزين بجوائز القمة العالمية للحكومات، داعياً سموه إلى مواصلة رحلة البحث وابتكار الحلول التي تسهل حياة الناس. حضر حفل توزيع جوائز القمة العالمية للحكومات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية وممثلي الحكومات المشاركة في الدورة السادسة من القمة.

كينيا تفوز بجائزة الابتكارات الحكومية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا