الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اعتقال 3 أفراد في برشلونة بتهمة التجنيد لـ"داعش"

28 نوفمبر 2015 16:54

اعتقلت السلطات الاسبانية 3 اشخاص بينهم امرأة اليوم في مدينة برشلونة شمال شرقي إسبانيا بتهمة الانتماء إلى خلية تجند وترسل أشخاصا للانضمام إلى تنظيم "داعش" الارهابي حسبما أفاد مصدر رسمي اسباني.

وذكرت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان أن رجلين، 32 و42 عاما، كانا يقطنان في نفس المنزل بمدينة برشلونة حيث اعتقلتهما قوات الأمن.

ومن هذه المدينة كانا ينشران أفكار التنظيم المتطرف من خلال شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ويجندان أشخاصا من أجل إرسالهم إلى مناطق نزاع، حسبما أفاد البيان الرسمي. أما السيدة "24 عاما" والقاطنة بمدينة برشلونة، فتبنت الفكر وكانت على وشك الانضمام إلى الجماعات الإرهابية، وفقا لما جاء في البيان. ويسعى المحققون حاليا إلى توضيح هيكل هذه الخلية التي كانت تقوم بأنشطة لصالح التنظيم الارهابي ومن ضمنها إقناع نساء بالانضمام إليهم للقيام بأدوار مختلفة بداخل التنظيم.

ومنذ الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الإسبانية مدريد في 11 مارس عام 2004 ، اعتقلت قوات الأمن أكثر من 630 شخصا بتهمة الآنتماء لتنظيمات متطرفة ، بعضهم كانوا مستعدين لارتكاب هجمات مشابهه لتلك التي ضربت باريس في 13 نوفمبر الجاري وخلفت 130 قتيلا.   

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©