• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

أول شركة تحصل على ترخيص تخزين السلع المشفرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة ريجال آر إيه، أحد حلول «التخزين المادي» للمستثمرين والتجار، ولأول مرة، يمكن لمالكي السلع المشفرة أن يقوموا بتخزين عملات بيتكوين وإثيريوم، وغيرها من العملات الافتراضية في خزينة تقع في برج ألماس.

وتعتبر الخزينة الموجودة في مركز دبي للسلع المتعددة، والتي تقوم على إدارتها شركة برينكس غلوبال سيرفيسز، واحدة من مرافق المعادن الثمينة الأكثر أماناً في العالم، وسوف يتم تخزين جميع الاستثمارات المشفرة لشركة ريجال أسيتس بالشكل المادي - دون اتصال بشبكة الانترنت - جنباً إلى جنب مع المخزون المادي الحالي للشركة من الذهب في هذه الخزينة. وجميع الاستثمارات مؤمّنة بالكامل مقابل قيمتها السوقية من قبل شركة لويدز لندن ضد السرقة أو القرصنة أو الكوارث الطبيعية.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، «إن استخدام التكنولوجيا والابتكار لتعطيل وربط الأسواق والصناعات والعملاء الجدد هو في صلب خطة مركز دبي للسلع المتعددة طويلة الأجل للنمو الاستراتيجي، ويجسد إعلان اليوم هذا النهج وسيكون بلا أدنى شك خبراً ساراً لسوق العملات المشفرة الدولية».

وقال تايلر غالاغر، الرئيس التنفيذي لشركة ريجال أسيتس م.د.م.س: «قمنا بتطوير ما نعتقد أنها الطريقة الأكثر أماناً للاستثمار في بيتكوين وإثيريوم، وغيرها من السلع المشفرة. ويرى المستثمرون في جميع أنحاء العالم الآن إمكانات السلع المشفرة لكنهم يترددون في تخزين كميات كبيرة من القطع النقدية في محافظ وبورصات على الإنترنت بسبب المخاطر العالية للقرصنة وسرقة الهوية والبرامج الخبيثة، وغيرها من القضايا التي يمكنها بالفعل أن تقضي على الاستثمار».

وتشمل الإجراءات الأمنية التي تتخذها شركة ريجال أسيتس توليد كتل خارج شبكة الانترنت، وذلك باستخدام خوارزمية محددة مشتقة من بلوكشاين خاصة بالسلع المشفرة. ثم تتم طباعة المفتاح في بيئة آمنة على محفظة متخصصة، ويوضع في خزينة مركز دبي للسلع المتعددة. ويمكن للمستثمرين شراء المزيد من العملات أو بيعها في أي وقت يرغبون فيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا