الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

روزبرج يفوز بسباق أبوظبي في ختام موسم رائع لـ"فورمولا ــ 1"

29 نوفمبر 2015 20:07

أنهى الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس الموسم بفوز ثالث على التوالي بإحرازه المركز الأول في جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا ــ 1، التي أقيمت على حلبة ياس مارينا.

جاء فوز روزبرج بالمركز الأول بعدما تقدم على زميله في الفريق، البريطاني لويس هاميلتون الفائز ببطولة العالم الذي اكتفى بالمركز الثاني، وسائقي فريق فيراري، الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل.

وبهذا الفوز يكون روزبرج قد واصل انتصاراته المعنوية، فحقق الفوز الثالث على التوالي بعد الفوز الأول الذي حققه في المكسيك قبل ثلاثة أسابيع، تلاه بالفوز بسباق البرازيل، قبل أن يحسم السباق الأخير في أبو ظبي.

يعد هذا هو الفوز السادس لروزبرج هذا الموسم بعد فوزه بسباقات إسبانيا وموناكو والنمسا والمكسيك والبرازيل، والفوز الرابع عشر في مسيرته الاحترافية، كما أنها الثنائية الثانية عشرة لمرسيدس هذا الموسم، وهذا إنجاز لم ينجح أي فريق في تحقيقه سابقا.

وبعد موسم طويل وشاق، فاز هاميلتون بعشر سباقات هذا الموسم، وكان في حالة تتويجه بألقاب السباقات الثلاث الأخيرة في المكسيك والبرازيل وأبوظبي سيعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد الذي يملكه فيتل.

قطع روزبرج مسافة السباق البالغة 305.355 كيلومترات موزعة على 55 لفة، في زمن بلغ 1.38.30.175 ساعة بمتوسط سرعة 185.998 كيلومترا في الساعة، بفارق 8.271 ثوان أمام هاميلتون، و19.430 ثانية أمام رايكونن، و43.735 ثانية أمام فيتل.

انطلق روزبرج من المركز الأول للمرة السادسة على التوالي والسادسة هذا الموسم، وجاء أمام هاميلتون، علما بأنها المرة السادسة عشرة هذا الموسم التي ينطلق فيها السائقان من المركزين الأول والثاني، ولم يسبق لأي فريق أن حقق الانطلاقة من المركزين الأول والثاني أكثر من 13 مرة في موسم واحد.

وعزز روزبرج موقعه في المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 322 نقطة نقطة مقابل 381 نقطة لهاميلتون بطل العالم، و278 نقطة لفيتل و150 نقطة لرايكونن، الذي انتزع المركز الرابع في الترتيب النهائي لبطولة العالم للسائقين، من مواطنه سائق فريق وليامز-مرسيدس، فالتيري بوتاس الذي احتل المركز الثالث عشر في السباق.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©