الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«زايد لطاقة المستقبل» تطلق حملة توعية للحفاظ على الموارد

«زايد لطاقة المستقبل» تطلق حملة توعية للحفاظ على الموارد
8 ديسمبر 2014 22:50
أبوظبي (الاتحاد) أطلقت جائزة زايد لطاقة المستقبل حملة توعية عامة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي تحت اسم (#YTurnItOff)، بهدف تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على المياه والطاقة في الإمارات. وتدعو الحملة الشباب في مختلف أرجاء الدولة لنشر مقاطع فيديو لا تتجاوز مدتها 15 ثانية على موقع إنستغرام، يعرضون من خلالها إجراءات بسيطة لتوفير المياه أو الطاقة في المنزل أو المدرسة. وانطلقت حملة (#YTurnItOff) أمس بمسابقة عامة تدعو الطلبة (ممن تتراوح أعمارهم بين 11-17 سنة) لنشر مقاطع فيديو على موقع إنستغرام باستخدام الوسم المخصص للحملة مع توجيهها لصفحة جائزة زايد لطاقة المستقبل@ZFEP. ويتعين على الراغبين بالمشاركة من مختلف أنحاء الدولة أن يجمعوا بين الإبداع والحفاظ على البيئة، من خلال تقديم حلول فعالة تساهم في توفير المياه والطاقة في المنزل أو المدرسة. ويغلق باب تقديم المشاركات بتاريخ 20 ديسمبر الجاري، لتبدأ بعد ذلك مرحلة انتقاء لأفضل 20 مشاركة قبل أن يتم فتح المجال أمام الجمهور للتصويت على موقع إنستغرام. وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، مدير عام جائزة زايد لطاقة المستقبل إن المياه والطاقة تعتبران من أهم الموارد الحيوية للاقتصاد الوطني، ولكي نحافظ عليهما للمستقبل يتوجب غرس ثقافة الاستدامة في الأجيال القادمة، وتوعيتهم بمسؤوليتهم تجاه الحفاظ على البيئة من خلال اتخاذ إجراءات فردية بسيطة. وأضاف أن الحملة تمثل امتداداً لفئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية، التي تهدف إلى التواصل مع الشباب في الإمارات والعالم، لتسريع نشر حلول الاستدامة وكفاءة الطاقة في المدارس، وسوف تتاح للفائزين في الحملة فرصة الانضمام إلى الفائزين والمرشحين النهائيين عن فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية لعام 2015، كممثلين عن الإمارات وسفراء للجيل المقبل من قادة التنمية المستدامة. وتحظى الحملة بدعم عدد من المحطات الإذاعية، كما ستقوم حافلة مخصصة تحمل اسم الحملة (#YTurnItOff) بزيارات إلى العديد من المدارس، حيث ستتاح للطلبة فرص الفوز بجوائز فورية من خلال نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم. وسيتم اختيار المرشحين ضمن القائمة النهائية وفق معايير تشمل الإبداع والابتكار وإمكانية التطبيق العملي لما سيقدمونه من أفكار للحفاظ على المياه أو الطاقة، وسيتم عقب ذلك دعوة العائلات والمدارس والجمهور للتصويت على مقاطع الفيديو المفضلة لديهم على موقع إنستغرام وذلك في الفترة من 4 إلى 10 يناير 2015. وسيتم الإعلان عن الفائزين بحملة (#YTurnItOff) في 12 يناير المقبل، حيث سيفوز أفضل 10 مقاطع فيديو، ممن يحصدون أكبر عدد من «الإعجابات» على موقع إنستغرام، بجوائز خاصة تشمل حضور حفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة. ويشار إلى أنه من خلال الحفاظ على الموارد الطبيعية يمكن للشباب أن يقوموا بدور فاعل في تدعيم المكانة الريادية للإمارات، والتأكيد على التزامها بمسؤولياتها تجاه الحفاظ على مصادر الطاقة. وتسعى الحملة التي يتزامن اطلاقها مع قرب انعقاد أسبوع أبوظبي للاستدامة، أكبر تجمع يُعنى بالتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط، إلى تحفيز مشاركة الجمهور العام وخصوصاً الشباب، في القضايا الرئيسية للحدث، وهي الحفاظ على موارد المياه والطاقة وأمن الطاقة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©