الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خليفة الإنسانية» تتكفل بنفقات عرس جماعي في البحرين

19 مارس 2016 19:04
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وللسنة الخامسة على التوالي بنفقات عرس جماعي أقيم أمس، في العاصمة البحرينية المنامة بالتعاون مع جمعية الرفاع الخيرية.
وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إن هذا العرس الجماعي في مملكة البحرين الشقيقة الذي ضم 870 شاباً وفتاة يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بدعم الزواج الجماعي وتيسير الزواج على الشباب.
وأضاف المصدر أن هذا العرس يعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث العدد وقد أقيم في الفترة بين العصر والمغرب كما تقام الأعراس في الإمارات.
وأكد أن دعم الشباب الخليجي يأتي ثمرة التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين ومساندة للشباب المقبلين على الزواج، فيما يعزز قيم البر والتعاون والتواصل والتراحم من أجل مصلحة الفرد والمجتمع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
من جانبه أشاد سعادة خليفة بن أحمد الظهراني الرئيس الفخري لجمعية الرفاع الخيرية البحرينية بالمساهمة الفعالة في إنجاز هذا العرس الجماعي من جانب مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
وقال إنه من حسن الطالع أن يقام هذا الاحتفال بالزواج الجماعي الثلاثين برعاية ودعم مشكور من مؤسسة رائدة في مجال البر والإحسان ومتميزة في عطائها ومبادراتها القيمة وهي مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي ترتبط بمملكة البحرين بعلاقات تاريخية وطيدة قائمة على الأخوة وروح الأسرة الواحدة التي يرعاها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين. وأشاد العرسان بمبادرة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ورعايتها للعرس الجماعي الذي أسهم في التخفيف من تكاليف الزواج وتوفير الدعم لتأسيس أسر متماسكة.. مؤكدين عمق العلاقات الإماراتية البحرينية الراسخة والثابتة في تعزيز دور الشراكة الخليجية في المشاريع الإنمائية والاجتماعية.
جدير بالذكر أن مؤسسة خليفة الإنسانية رعت حتى الآن زواج ألف و758 عريساً وعروسة خلال خمس حفلات للزواج الجماعي في البحرين أولها في ديسمبر عام 2011 وبلغ عدد العرسان 220 عريساً وعروسة والثاني في عام 2012 وضم 224 والثالث في عام 2013 ضم 222 والرابع ضم 222 عريساً وعروسة وهذا العام الذي يضم 870 عريساً وعروسة.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©