• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

سجلا 76% من أهداف حتا في الدوري

«ثنائي الإعصار» روزا وجابريل يتفوقان على 4 أندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

مراد المصري (دبي)

تحول الثنائي البرازيلي في صفوف حتا، المكون من صامويل روزا وفرناندو جابريل، إلى ظاهرة لافتة هذا الموسم نظراً لقدراتهما التهديفية المميزة رغم أن «الإعصار» يمتلك أسوأ خط دفاع في دوري الخليج العربي.

وبنهاية الجولة 16 للدوري، يمتلك اللاعبان 19 هدفاً، وهي تشكل ما نسبته 76% من أهداف فريقهما، بواقع 10 أهداف لروزا و9 لجابريل، ليتفوق مجموع أهداف اللاعبين على 4 أندية، وهي عجمان، الذي سجل لاعبوه 18 هدفاً، والشارقة 17 هدفاً، والظفرة 18 ودبا الفجيرة 15.

ويقترب هذا الثنائي من التفوق على فريقين آخرين، وهما شباب الأهلي دبي الذي يمتلك 20 هدفاً في المسابقة، والنصر الذي يمتلك 23 هدفاً، علماً بأن فريق حتا تمكن بفضلهما من تسجيل 25 هدفاً ليحتل المركز الرابع كأقوى خط هجوم خلف العين والوحدة والوصل، وهو ما تحدث عنه المدرب السوري نزار محروس، الذي أوضح أن فريقه يحاول دائماً استغلال الثغرات الدفاعية لدى المنافسين ويحاول دائماً صنع الفرص والتسجيل وعدم الاكتفاء بالتراجع إلى مناطقه.

وعزا المدرب السوري، سبب الأهداف الغزيرة التي يستقبلها الفريق إلى الغيابات التي تعصف بالفريق بداعي الإصابات والإيقافات في كل مباراة بما جعل الخط الخلفي غير مستقر، ورغم ذلك فإنه حافظ على هويته الهجومية.

وكشف البرازيلي روزا أن التفاهم مع جابريل كبير على أرضية الملعب بسبب عامل اللغة المشتركة بينهما ولعبهما في نفس الفريق سابقاً في البرازيل، إلى جانب طريقة اللعب التي تمنح كليهما حرية التحرك على أرضية الملعب، وهو ما ساهم في بروز كليهما وتسجيل العديد من الأهداف، سواء من داخل منطقة الجزاء بوصف روزا نفسه متخصصاً في هذه المنطقة، فيما يستغل جابريل قدراته التصويبية المميزة من خارج المنطقة في أغلب الأوقات تحديداً في الركلات الحرة.

ويحسب لإدارة نادي حتا أنها قامت بضربة مميزة باقتناص هذين اللاعبين والتعاقد معهما بداية من روزا في الموسم الماضي وجابريل في الصيف الحالي، وزادت على ذلك بتمديد عقديهما أيضاً، حيث يمتد عقد روزا إلى عام 2019 وعقد جابريل إلى عام 2020، للحفاظ عليهما من أطماع الفرق الراغبة في خطفهما بعد تألقهما اللافت للانتباه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا