• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

الشارقة و«الوطني الجزائري» في صدارة بطولة الأندية

سعود المعلا رئيساً للاتحاد العربي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

الشارقة (الاتحاد)

خلف الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، إبراهيم البناي، رئيس نادي دبي للثقافة والشطرنج، على رأس الاتحاد العربي للشطرنج للفترة الجديدة 2017 - 2021، بعدما نجح في كسب 15 صوتاً مقابل 2 لمنافسه المصري هشام الجندي في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي عقدت أمس بفندق سنترو في الشارقة.

وأسفرت بقية النتائج عن فوز الأردني سامي خضر بمنصب النائب الأول لرئيس لاتحاد، والمغربي مصطفى أمزال، نائباً ثانياً، وضم تشكيل المكتب التنفيذي كلاً من الكويتي فايز الشمري، والعراقي ظافر عبد الأمير، والجزائري إبراهيم جلول عز الدين، والتونسي الشاذلي الرحماني، وخالد عز الدين من فلسطين.

وعبر الرئيس الجديد للاتحاد العربي عن تقديره لثقة ممثلي الاتحادات العربية، مؤكداً سعيه للارتقاء برياضة الشطرنج نحو آفاق أكبر.

من جانب آخر، حقق نادي الشارقة الثقافي للشطرنج فوزاً مهماً على نادي دبي للشطرنج والثقافة بنتيجة 3,5-0,5، ليحافظ على صدارته لبطولة الأندية العربية للرجال، ضمن الأولمبياد العربي الثاني الذي يستضيفه نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتختتم اليوم، بمشاركة 250 لاعباً ولاعبة من 17 دولة، متساوياً مع نادي جمعية الأمن الوطني الجزائري بواقع ستة انتصارات وتعادل من سبع جولات.

وفرض الأستاذ الاتحادي جاسم عبد الرحمن التعادل في لقائه أمام المصنف الأول عربياً 2688 وبطل أفريقيا الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين الذي يلعب في صفوف نادي دبي، وفاز الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي على الأستاذ الاتحادي عثمان موسى بالتغيب، فيما فاز بطل العالم للشباب الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي الذي يمثل نادي الشارقة على الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان، وفاز الأستاذ الدولي عبد الله حسن على الأستاذ الاتحادي أحمد فريد. وفاز نادي أمانة عمان الأردني على نادي الثورة السوداني 2,5-0,5 ليأخذ مركز الوصافة حتى نهاية الجولة الثامنة بواقع ستة انتصارات وخسارة وحيدة، وحقق نادي جمعية الأمن الوطني الجزائري الفوز بنتيجة 1-3 على نادي الظهرة الليبي، وحقق نادي القدس الفلسطيني فوزاً متوقعاً على نادي صلالة العُماني 3-1.

شهد الجولة، المهندس طلال أحمد الزعابي، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والعديد من رؤساء وأمناء الاتحادات العربية للشطرنج المشاركين في اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد العربي. وبعد نتائج الجولة الثامنة، اعتلي نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ونادي جمعية الأمن الوطني الجزائري سلم الترتيب بعد سبع مباريات فوز وتعادل وحيد لكل منهما، وحل في المركز الثاني نادي أمانة عمان الأردني بواقع ستة انتصارات وخسارة، وجاء في المركز الثالث نادي الظهرة الليبي بواقع ثلاثة انتصارات وتعادل وثلاث هزائم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا