• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

بوابة التأهل إلى ألعاب «نورث كارلونيا» والاستعدادات لـ «الأسياد»

كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز.. سباق «5 نجوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم، فعاليات منافسات النسخة السابعة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز، فئة الخمس نجوم، والتي ينظمها اتحاد الفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي، ويستضيفها منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، وتستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة نخبة الفرسان في العالم، سواء على المستوى الفردي أو الفرق، بإجمالي 200 فارس وفارسة و300 جواد و8 فرق من دول العالم تتنافس أيضاً على لقب كأس الأمم للفروسية، من بينها منتخبنا، كما يبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة للفائزين في كل الفئات 650 ألف يورو برعاية مجلس أبوظبي الرياضي ودار لونجين.

وتعد كأس رئيس الدولة، واحدة من البطولات المهمة وبوابة العبور إلى محافل مهمة هي دورة الألعاب في نورث كارلونيا بأميركا، فضلاً عن بطولة كأس الأمم، إلى جانب الاستعدادات المبكرة للأسياد في جاكرتا بإندونيسيا.

وتنظم منافسة الجائزة الكبرى لبطولة كأس رئيس الدولة، بمواصفات الجولتين، ويصمم مسارهما بحواجز يتراوح ارتفاعها بين 150 ـ 160 سم.

ويشهد اليوم الأول في الفترة الصباحية اعتباراً من التاسعة صباحاً، 4 منافسات، ويقام الشوط الأول على ارتفاع حواجز تبلغ 130 سم، وبمواصفات جولة واحدة ضد عقارب الساعة وهو من فئة النجمتين.

وخصص الشوط الثاني «نجمتين» للجولة التأهيلية لمنافسات الجائزة الكبرى (جراند بري)، بمواصفات جولة واحدة مع جولة تمايز، على حواجز بارتفاع 140 سم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا