• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل

«ثنائية» لمربطي «دبي» و«الزبير» في اليوم الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

يسدل الستار اليوم عن فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية التي افتتحت السبت الماضي على ميدان قفز الحواجز العشبي بنادي أبوظبي للفروسية، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية.

وشهدت منافسات اليوم الثالث أمس الأول منافسات مثيرة خلال الأشواط الستة التي شملت شوط تكملة فئة الأفراس عمر 4 سنوات وأشواط فئتي الأمهار عمر سنة وسنتين.

وحقق مربط دبي ثنائية عبر «دي محبوب» الذي سجل أعلى معدل من النقاط بلغ 93.13 نقطة، ورفيقه «دي ابن رشيم»، وتألق الفرس «بستوريا» لمربط الزبير التي سجلت 93 نقطة، ومنح فوزها رفيقها المهر «فخر الزبير» ثنائية لمربط الزبير العائد للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني.

وتنظم البطولة جمعية للخيول العربية، بمشاركة 597 خيلاً تعود لنحو 205 ملاك ومشاركين من الإمارات والدول العربية والأجنبية، وتتألف البطولة من 8 فئات تتوزع على 26 شوطاً، بالإضافة إلى البطولات الذهبية الست التي ستقام في ختام البطولة مساء اليوم.

وجاء فوز الفرس «بستوريا» في أول الأشواط وهو المكمل لفئة الأفراس التي أقيمت في اليوم السابق، وشهد منافسات مثيرة وقوية بين أفضل الأفراس وتميز بأعلى معدلات ممنوحة للخيول، التي لم تنزل عن حاجز الـ90 نقطة لغاية صاحبة المركز الـ21، الأمر الذي يؤكد المكنونات الجمالية لهذه الفئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا