• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

نادي ليوا ينظم السباق الرابع

الخيول العربية الأصيلة تركض في ميدان مدينة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

منطقة الظفرة (الاتحاد)

ينظم نادي ليوا الرياضي، في منطقة الظفرة عصر اليوم، السباق الرابع للخيول العربية الأصيلة في ميدان مدينة زايد، بمشاركة كبيرة لأبناء وسكان المنطقة وحضور الإنتاج العربي للخيول الأصيلة.

ويقام الشوط الأول لمسافة 1800 متر وخصص للخيول ذات المراكز المتقدمة في السباقات الماضية وأصحاب المراكز الأولى، وخصص الشوط الثاني لمسافة 1400 للخيول الجديدة والتي لم يسبق لها المشاركة أو التي أحرزت مراكز متأخرة في السباقات الماضية، ومن المقرر أن تتم إضافة شوط ثالث في حال كان العدد كبيراً للمشاركين والملاك في المنافسة.

ويعطي النادي أهمية كبيرة لسباقات الخيل بأن تكون ضمن أجندة موسمه للبطولات والرياضات المختلفة، بحكم أن هذه الرياضة تنحدر من تراث الأجداد ومن الموروث التراثي للمنطقة، بالإضافة إلى زيادة عدد السباقات الخاصة بالخيل والمقامة في منطقة الظفرة بشكل عام.

من ناحيته، شدد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة النادي، على أهمية تنوع الأجندة الخاصة بتنظيم البطولات والرياضات في الظفرة، وأن يكون هناك تجديد دائم فيها، وقال: نرغب في أن يكون انتشار في مدن الظفرة لأنشطة النادي، بحيث لا يتركز تنظيم البطولات في مكان واحد، وأن تكون المنافسات حاضرة في كل مكان.

وتابع: سباق اليوم يأتي في إطار رغبتنا بأن نزيد من جرعة السباقات الخاصة بهذه الفئة، ولكي نعطي الفرصة أيضاً لملاك الخيول في الظفرة لخوض المنافسات بشكل أكبر، ونتوقع أن تكون المنافسة قوية ومثيرة كالمعتاد، وأن نرى تنافساً رائعاً يرفع من مستوى المنافسة ويعطيها الطابع الحماسي والمطلوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا