• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

35 مليون شخص تابعوا السباق

1300 مشارك في مهرجان «قوارب التنين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

استضافت قناة دبي المائية سباق «مهرجان قوارب التنين الشعبي»، أحد أكثر السباقات حماسة وجماهيرية في الصين، بمشاركة 1300 شخص، الذي نظمته جمعية الإمارات لقوارب التنين «سيرنز إيفينتس»، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي على مدى يومين، وتحت رعاية دبي العقارية.

حضر الفعاليات أكثر من 1000 شخص الذين استمتعوا بمشاهدة العروض التي قدمتها 65 فرقة في المنافسات، وتضمن كل فريق 20 شخصاً، قاموا بتنفيذ استعراضات عدة، منها رقصة الأسد والفولكلور الشعبي الصيني، وغيرها من فعاليات السباق الذي يتطلب امتلاك مهارات التجديف والعمل الجماعي، لكسب المنافسة في المسار الذي يمتد لمسافة 200 متر.

وتحظى فعاليات السباق بشعبية كبيرة في الصين وعدد من دول جنوب وشرق آسيا، ويحرص مجلس دبي الرياضي على ضم هذه الأحداث ذات الطبيعة الرياضية والمجتمعية في برنامج فعالياته، وتوفير سبل نجاح تنظيم الحدث الذي يجتذب الآلاف من المشاركين والجمهور، ويعد مهرجاناً سنوياً يجمع مختلف الشركات والمؤسسات الجامعية والمدرسية والمجتمعية، ويضم مشاركين من مختلف الجنسيات من مختلف أنحاء الدولة.

ويؤكد تنظيم السباق في دبي منذ عام 2008 على اندماج الجاليات في المجتمع، وحرصها على ممارسة هواياتها التراثية، وإقامة التجمعات الرياضية والمجتمعية، بمشاركة واسعة من الرياضيين وحضور كبير من الجمهور، وبتسهيلات تقدمها المؤسسات الحكومية الرياضية وغير الرياضية، حيث أٌقيمت المنافسات في السنوات الماضية في القناة المائية بمنطقة مرسى دبي الحديثة، حيث تكون المياه هادئة ومشابهة لمياه الأنهار من ناحية التيارات المائية وحركة الموج التي تتناسب مع طبيعة الزوارق.

ومن بين أبرز الفرق المشاركة هذا العام «دبي فلاينج دراجونز»، الذي تأسس في عام 2006، ويشارك عادة في 8 سباقات محلية كل موسم، بالإضافة إلى سباق عالمي واحد على الأقل سنوياً.

وتابع 35 مليون مشاهد المنافسات التي بثتها قناة «سي سي تي في» الصينية التي قامت بتغطيته، وركزت القناة على المناطق السياحية في دبي التي تبرز التقدم العمراني على امتداد قناة دبي المائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا