• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

«فخر الأجيال للصيد بالصقور»

الألقاب تتوزع في انطلاقة «المحلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

توزعت ألقاب أشواط انطلاق منافسات فئة «المحلي» في النسخة السادسة لبطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتعد ثاني أضخم بطولات هذا الموسم، وستتواصل حتى بعد غدٍ في منطقة الروية في دبي.

وعكس توزع ألقاب الأشواط الثلاثة على قوة المنافسة والأعداد الكبيرة التي شاركت في هذه الفئة من الأفراد والفرق، وشهدت مشاركة الشيخ حمدان بن سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الذي حقق المركز الثالث في شوطي حر وحش الفرخ - النقدي وحر وحش الفرخ - السيارة.

وفي شوط حر وحش الفرخ - النقدي، حقق المركز الأول حمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي بواسطة الطير «1» الذي حقق زمناً وقدره 19:825 ثانية، وجاء ثانياً إبراهيم سلطان بن ربيعة الشامسي بواسطة «ذيب» بزمن 20:168 ثانية، ونال الشيخ حمدان بن سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، المركز الثالث بواسطة «تحدي» بزمن 20:185 ثانية.

وفي شوط حر وحش الفرخ - السيارة، كسب المركز الأول سويدان دميثان بن سويدان بواسطة «شجاع» بزمن 18:973 ثانية، وجاء ثانياً حمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي بواسطة «1» بزمن 19:079 ثانية، وحل ثالثاً الشيخ حمدان بن سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بواسطة «حزام» بزمن 19:227 ثانية.

وفي شوط حر وحش جرناس - السيارة، حقق المركز الأول محمد خليفة بالجافلة المنصوري بواسطة «رولكس» بزمن 19:073 ثانية، وحل ثانياً فريق «أف 3» بواسطة «شجاع» بزمن 19:262 ثانية، وجاء ثالثاً فريق الفرسان بواسطة «نهاب» بزمن 19:486 ثانية.

وتحدث خليفة أحمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي، من فريق «أف 3»، موضحاً أن الصقر الحر يعتبر من الطيور النادرة حالياً وأيضاً الغالية، حيث يمكن أن يتجاوز سعر الواحد مليون درهم، مشيراً إلى أن الصقر الذي يعكس الأصالة، حيث كان المحبب عند الأجداد والآباء والأكثر شهرة في الدولة والمنطقة الخليجية عموماً، لكنه أصبح نادراً، ويحتاج إلى مزيد من الاهتمام والإنتاج.

وأضاف: «الصقر الحر يهاجر ويسكن في أوزبكستان وكازخستان ومنجوليا، ويتكاثر هناك، وما يميزه إنه أصيل يبقى وفياً، إلى جانب ذكائه، وهو ما يجعل هذه الأشواط المتخصصة به ذات قوة وندية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا