الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الفيزياء تثير قلق العلمي والأدبي في «الغربية»

10 ديسمبر 2014 00:25
إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) تباينت أمس آراء طلاب «الثاني عشر» بقسميه العلمي والأدبي حول صعوبة امتحان الفيزياء الذي يراه بعض طلاب العلمي غامضاً، وغير مباشر ويحتوي على نقاط غير مفهومة، كما أنه مخالف لما تم التدريب عليه في نماذج الوزارة على موقعها الإلكتروني، فيما يرى البعض الآخر أنه متوسط، ولكنه يحتوي على جزئيات غامضة تحتاج إلى تفكير لمعرفة محور السؤال. وتؤكد الطالبة عوشة عبدالله أن الامتحان كان غير مباشر ويحتاج إلى تفكير عميق خاصة في أسئلة الاختياري التي جاءت طويلة، رغم أن نماذج الامتحانات لم تكن تركز علي هذه النوعية كثيراً، وأنها بشكل عام ترى أن الامتحان في مستوى الطالب المتميز، وليس المتوسط كما انه سيساهم في إضاعة درجات كثيرة على الطلاب. ويرى الطالب فيصل محمد أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وفي حدود المنهاج وضمن قدرات الطلبة، وأن الصعوبة التي اعترت بعض الأسئلة لا بد من وجودها لقياس الفروقات الفردية بين الطلبة ولكنه بشكل عام لا يمكن الحكم عليه بأنه صعب. وفي القسم الأدبي، أكدت الطالبة ميثاء المزروعي أن الأسئلة صعبة، خاصة في سؤال التلوين والإشعاع، فإنها لم تستوعب محور السؤال بسهولة، وهو ما احتاج إلى تركيز منها للوصول إلى مضمون السؤال؛ لذلك فإن الأسئلة لم تكن مباشرة وواضحة وهو ما يسبب ارتباك للطالبات خلال الامتحان.وأشارت سلمى المزروعي أن امتحان الفيزياء للقسم الأدبي لم يطابق امتحانات النماذج التي تم التدريب عليها خلال العام، حيث كانت جميع الأسئلة في النماذج مباشرة وواضحة ولا يوجد فيها لبس أو غموض على عكس الامتحان الذي حرمهم من درجات كانت في متناول ايديهم في فرحتهم بسبب التاريخ وعلم النفس.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©