• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

في جناح الإمارات بـ «الجنادرية»

السوق النسائي.. حرفيات ينسجن خيوط الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

هزاع أبو الريش (الرياض)

لاقى السوق الشعبي المشارك ضمن فعاليات الجناح الإماراتي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» في دورته الـ32، اهتماماً كبيراً من زوار وضيوف المهرجان من مختلف الجنسيات والثقافات، حيث حظيت المعروضات بما تقدمه من موروث وطني مستمد من البيئة المحلية والتي تمثل الإنسان الإماراتي الأصيل، بإقبال من الجمهور واهتمام واسع للعادات والتقاليد التي تعكس الحياة الإماراتية وماضيها العريق الذي سطر حروفه بماء الذهب، وتاريخها الذي وضع قلادةً على لب الفؤاد، وفي مقلة العين.

وضم السوق الشعبي زخماً ثقافياً وتراثياً، حتى بات متشبعاً بالإرث العريق الذي يحتضنه، من منتجاتٍ تمثل البيئة الإماراتية. كما لقي السوق اهتماماً من قبل الجهات الرسمية، ممثلة بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والاتحاد النسائي العام، ومشروع صوغة التابع لصندوق خليفة، ويأتي ذلك تحت إشراف عام من دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

وبلغ عدد المحال المشاركة في السوق الشعبي الخاص بالسيدات 15 محلاً، بالإضافة إلى قسم الحرفيات اليدوية والذي يشارك فيه 6 نساء تشمل أعمالهن في صناعة الخوص، والسدو، والتلّي.

وما يميّز السوق بأن جميع المنتجات المعروضة فيه من صنع السيدات المشاركات والأسر المنتجة، وهن من يشرفن على أعمالهن بالوقوف والترحيب بالزوار، وعرض ما لديهن من منتجات محلية، تعكس ثيمة الوطن، وقيمة المواطن وما لديه من إرث ثمين.

مشاركات وطنية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا