• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

وزيرة «التخطيط» المصرية لـ«الاتحاد»:

قيادة الإمارات ومصر حريصة على التعاون والتنسيق لخدمة السلام والاستقرار في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

محمود خليل (دبي)

قالت الدكتورة هالة حلمي السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية الشقيقة، إن العلاقات الإماراتية المصرية وطيدة، تستمد قوتها من البعد التاريخي العميق بين البلدين، مؤكدة حرص بلادها على الاستفادة من التجربة الإماراتية في إسعاد المتعاملين والذكاء الاصطناعي.

وقالت في لقاء مع «الاتحاد» على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات:«الإمارات دولة شقيقة داعمة بشكل دائم لمصر وللشعب المصري، ونحن أشقاء، بيننا تاريخ طويل من العلاقات الطيبة والمتميزة ».

وأعربت عن امتنان بلادها لمواقف دولة الإمارات المؤيدة والمساندة لتطلعات الشعب المصري، مؤكدة أن مواقف الإمارات تجاه مصر نابعة من قناعة صادقة وراسخة لدى القيادة الرشيدة للدولة منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويسير على دربه كل أبناء الإمارات. وقالت إن كل المصريين يقدرون عالياً الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمصر.

وأوضحت أن الزيارة التي قام بها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، للإمارات مطلع فبراير الجاري، جاءت لتنسيق المواقف والرؤى بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية المختلفة، مبينة أن قيادتي البلدين حريصة على التعاون والتنسيق في كل ما يخدم السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرة إلى أن التشاور بين الجانبين دائم تجاه تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكدت السعيد أن مصر تعمل على الاستفادة من التجربة الإماراتية في إسعاد المتعاملين وتقديم الخدمات الحكومية في كل مكان، لتصل إلى الجميع، مشيرة إلى أن الجانب المصري يتطلع للمزيد من التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصاً في المجالات التي حققت فيها الإمارات قفزات واسعة، مثل ملف الإصلاح الإداري ورفع كفاءة المؤسسات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا