السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صحيفة سعودية: الإمارات أصبحت دولة في مقدمة الدول العصرية

3 ديسمبر 2015 13:55

أكدت صحيفة الرياض السعودية أهمية استلهام التجربة الإماراتية الرائدة في الوحدة وأخذ الدروس والعبر منها في هذه اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها الأمة العربية التي تهددها الأخطار من كل مكان.

جاء ذلك في الملحق الخاص الذي أصدرته الصحيفة بمناسبة اليوم الوطني الـ44 للإمارات تضمن تقارير شاملة استعرضت أبرز مراحل النهضة في تاريخ الدولة وأهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات.

وتناولت الصحيفة في أول التقارير الذي تضمنه الملحق شهداء الإمارات الذين ارتقوا إلى العلا في اليمن وصلابة المواطنين الإماراتيين وايمانهم بالله وبوطنهم وقيادتهم خلال استقبالهم خبر استشهاد ابنائهم.. حيث رصدت الصحيفة في هذا المحور مواقف الأمهات والزوجات والأبناء واستعدادهم لبذل المزيد من التضحيات في سبيل الوطن والقيادة ودفاعاً عن الحق والشرعية كما رصدت الصحيفة أيضاً حجم الالتفاف من قبل المواطنين حول قيادتهم وايمانهم بمواقفها التي وضعت الإنسان على الدوام على رأس سلم أولوياتها.

وكتب الدكتور علي القحيص أنه ليس بمستغرب أبدا ذلك الموقف الرسمي والشعبي المنسجم والمتناغم والتلاحم المهيب الذي رافق استشهاد كوكبة من عشرات الجنود الإماراتيين الأشاوس خلال تأدية واجبهم الوطني في اليمن حيث تفاعلت دولة الإمارات بكل مستوياتها الرسمية والشعبية مع هذا الحدث الكبير لتعطي من جديد صورة لأنموذج الدولة الوطنية الحضارية والتي تدرك جيدا ان قيمة الوطن من قيمة ابنائه وان تكريم شهداء الوطن بهذا الشكل والاهتمام بقضيتهم احد ابرز المهام السامية التي تقوم بها الدولة ويتمثلها الشعب الإماراتي بكافة اطيافه وفئاته والذي اثبت مرة اخرى انه على مستوى المسؤولية الوطنية العالية بوقوفه خلف قيادته الحكيمة التي آلت على نفسها إلا ان تشارك في العمل الخليجي العربي المشترك بقيادة المملكة، لإعادة الشرعية الى اليمن واستئصال فئة المتمردين الحوثيين الضالة والمنحرفة.

وتوالت التقارير ضمن الملحق مبرزة الإنجازات التي تحققت على أرض الإمارات لافتة إلى أن تقدم الإمارات يشكل نموذجاً حياً ومشرفاً لقدرة الإنسان العربي المبدعة على بناء الدولة الحديثة التي تعتز بهويتها العربية الإسلامية وتتجسد فيها عظمة الرجال وقوة الإرادة التي حولت رمال الصحراء الجرداء إلى مدن عصرية.

وقالت الصحيفة إن المتأمل لتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة الحضارية ومخرجاتها المبهرة والتي جعلت شعب الإمارات يصنف بأسعد شعب في العالم يجد أن سر ومفتاح هذا النجاح يعود للإيمان الحقيقي للقيادة والشعب بالوحدة باعتبارها الخيار الوحيد للتقدم والعزة والمنعة، ولم تنطلق من أهداف ضيقة أو طموحات سياسية لحزب أو زعيم يسعى لمصالحه الخاصة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©