الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصرع 35 حوثياً بمواجهات عنيفة قرب حدود السعودية

مصرع 35 حوثياً بمواجهات عنيفة قرب حدود السعودية
3 ديسمبر 2015 22:49

قتل 35 متمرداً حوثياً وأصيب آخرون، اليوم الخميس، بمواجهات عنيفة في مناطق حدودية جنوب السعودية التي تقود حملة عسكرية ضد المتمردين في اليمن منذ أواخر مارس.

وذكر التلفزيون السعودي، اليوم، أن القوات المشتركة قتلت «35 من العدو على الشريط الحدودي في (منطقة) جازان» جنوب المملكة على الحدود مع اليمن. وأضاف أن القوات السعودية صدت «هجوماً معادياً» في جازان، ودمرت «ثلاث راجمات صواريخ» للمتمردين الحوثيين المسنودين بقوات من الحرس الجمهوري اليمني التابع للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وتقول مصادر عسكرية سعودية إن نحو مائتين من المتمردين اليمنيين قتلوا خلال الأيام الماضية في مواجهات هي الأعنف دارت على الشريط الحدودي مع اليمن، فيما يستمر الحوثيون بحشد المئات من المقاتلين القبليين من محافظات عدة وإرسالهم إلى الحدود، بحسب مصادر قبلية يمنية متعددة.

واليوم الخميس، أعلن المتمردون الحوثيون -الذين استولوا على السلطة في صنعاء مطلع هذا العام- «انتهاء المرحلة التمهيدية والبدء في الدخول للمرحلة الأولى من التصعيد ضمن الخيارات الاستراتيجية ضد السعودية» التي أطلقت أكبر حملة عسكرية تقوم بها منذ عقود لدعم الحكومة الشرعية في اليمن، ونجحت في تحرير مناطق جنوبية وشرقية في أغسطس وأكتوبر الماضيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©