الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد» تعين ضابط اتصال لمتابعة الصيانة في «تويوتا»

25 فبراير 2010 21:58
عينت وزارة الاقتصاد أمس ضابط اتصال لمتابعة عمليات الصيانة التي تجريها شركة “تويوتا” على طرازي “أفالون” و”سكويا” في الدولة. وتتسلم الوزارة تقريراً أسبوعياً من وكلاء الشركة في الإمارات يتضمن أسماء العملاء وعدد السيارات التي تمت صيانتها ضمن برنامج شركة الفطيم للسيارات وبالتعاون مع شركة تويوتا العالمية للسيارات لتصليح وصيانة سيارات “أفالون” و”سكويا” المتضررة من مشاكل دواسات البنزين في الدولة، بحسب مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة الدكتور هاشم النعيمي. وقال عقب اجتماع عقدته الوزارة أمس مع شركة الفطيم للسيارات “تم الاتفاق على معالجة وإصلاح السيارات التي تواجه مشاكل فنية والبالغ عددها أكثر من 3200 سيارة خلال الفترة من 24 فبراير ولغاية 24 مارس المقبل”. وأضاف أنه “باستعراض بعض شكاوى العملاء التي تلقتها الوزارة بشأن عدم استجابة الشركة لإصلاح العيوب الفنية في “أفالون وسكويا”، أوضحت الشركة أنه تم الاتصال بجميع العملاء الذين أبلغوا الشركة عن وجود عيوب فنية في سيارات تويوتا وأن عددا منهم كانت هواتفهم مغلقة وستعاود الشركة متابعتهم واستقبال سياراتهم عبر الورش التي خصصتها للصيانة”. وتمر “تويوتا” صاحبة أعلى مبيعات بالعالم بأزمة عيوب في معظم طرازاتها حول العالم أجبرتها على سحب ما يزيد على 8 ملايين سيارة لا سيما في الولايات المتحدة. إلى ذلك، شكلت الشركة في الإمارات 4 لجان متابعة لبرنامج إصلاح عيوب السيارات السابقة. وطالب النعيمي عملاء السيارات بالتواصل مع وزارة الاقتصاد خلال الفترة المقبلة للتأكد من إصلاح جميع السيارات التي تواجه عيوباً فنية والاتصال بالشركة في حال تعثر أي عميل في الحصول على عمليات الصيانة. ويأتي تنفيذ برنامج إصلاح السيارات المعيبة لشركة تويوتا بإشراف من إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد ومتابعة من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”. وقامت الشركة بحجز مواعيد مجدولة لاستقبال السيارات، وإجراء عمليات الصيانة واستبدال قطع الغيار اللازمة، مؤكدة توفر جميع قطاع الغيار التي تغطي احتياجات السيارات. وأوضح النعيمي أن الوزارة تأكدت من وجود برنامج مجدول لتصليح السيارات من طراز “افالون” لموديلات السنوات بين 2005 و2010، ولطراز سكويا بين عامي 2009 و2010، مؤكداً أن الوزارة ستواصل المتابعة من خلال لجنة مختصة، وفريق عمل. وأضاف أن الوزارة تلقت أيضا من وكلاء تويوتا بالإمارات خطابا رسميا بأن الشركة مسؤولة عن عمليات الإصلاح مجانا وإذا تكرر العيب فإن الشركة ملتزمة بإعادة الإصلاح دون مقابل. وذكر النعيمي أن الوزارة قامت بتحويل شكاوى المستهلكين إلى الشركة، مطالبا عملاء السيارات بالتواصل مع الوزارة للتأكد من جودة الخدمات. وبين أن الشركة قامت بإرسال خطابات للعملاء للحضور لأي من مراكز خدمات الشركة بالدولة للقيام بإجراءات الصيانة المطلوبة
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©