الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

22 جهة في دبي تناقش خطة إطلاق حملة «لا... لصديق السوء»

20 نوفمبر 2012
دبي (الاتحاد) - عقدت إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، وجمعية توعية ورعاية الأحداث بدبي، الاجتماع التنسيقي الأول بشأن إعداد خطة تنفيذية لحملة التوعية الاجتماعية السابعة حول توعية الفئات العمرية المستهدفة من الشباب والمراهقين بأهمية انتقاء الرفقة الصالحة، وذلك من خلال حملة التوعية “لا ...لصديق السوء”، بحضور ممثلي 22 جهة حكومية وخاصة من جميع إمارات الدولة وفي مقدمتها وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية وشرطة الشارقة. وترأس العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا، مدير إدارة التوعية الأمنية في شرطة دبي، الاجتماع، يرافقه الدكتور محمد مراد، مدير مركز دعم اتخاذ القرار، وسعيد حارب، رئيس اتحاد الإمارات لرياضات البحرية، وكفاح الكعبي، مقدم برنامج روحك رياضية على إذاعة نور دبي، والرائد محمد سالم المهيري، رئيس قسم التوعية من الجريمة. كما حضر الاجتماع مجموعة من طلبة المدارس والجامعات الذين شاركوا بآرائهم واقتراحاتهم بشأن الخطة التنفيذية للحملة. وأعلن العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا، مدير إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، عن موعد إطلاق الحملة في الرابع عشر من شهر يناير من العام المقبل، باعتماد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، ورئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، بوصفه القائد العام للحملة، موضحاً أن الحملة تهدف إلى حث الشباب على اختيار الصديق الصالح، وتوجيه الآباء بالوقت ذاته بضرورة التعرف على أصدقاء أبنائهم ومساهمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته في نشر الوعي الاجتماعي والثقافي بخطورة الصحبة السيئة على الفرد والمجتمع. وأكد أن هذا الاجتماع يأتي لصياغة خطة تنفيذية مشتركة تحدد الآليات وتوضح الأهداف وتصيغ الخطة النهائية من أجل إطلاق الحملة بطريقة تضمن نجاحها من اجل تحقيق الأهداف السابقة المذكورة، ومن خلال هذا التعاون المثمر والبناء بين القيادة العامة لشرطة دبي وشركائها من مختلف المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني. وأشار إلى تحديد 8 وسائل أساسية في تنفيذ الحملة من خلال الإعلام المقروء والمسموع، والمرئي ووسائل الإعلام الجديدة والوسائل الالكترونية والمدارس والمساجد والمطبوعات والنشرات التوعية بالإضافة إلى الوسائل الأخرى. وتحدث الدكتور ميرزا عن أهمية تفعيل دور المدارس في تنفيذ الحملة وتفعيل دور المساجد من خلال مخاطبة القائمين على المساجد بتخصيص خطب الجمعة خلال أيام الحملة للحديث عن آثار الصحبة الصالحة وما يقابلها من خطورة أصدقاء السوء، منوها إلى أهمية الأعلام الجديد والوسائل الالكترونية في تنفيذ الحملة من خلال تفعيل خدمة مواقع التواصل الاجتماعي وتفعيل خدمة الرسائل القصيرة من خلال جمعية توعية والرعاية الأحداث وشرطة دبي وجميع الجهات المشاركة في الحملة ووضع شعار الحملة وعبارات التوعية على المواقع الالكترونية للجهات المشاركة، والتواصل مع المنتديات الشبابية والاجتماعية لتفعيل أهداف الحملة. وتحدث الدكتور محمد مراد، مدير مركز دعم اتخاذ القرار عن أهمية مناقشة التفاصيل الخاصة بالحملة بحضور الفئات المستهدفة من طلبة المدارس والجامعات، وهذا الحشد من المؤسسات الحكومية بالدولة ولا سيما وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة دبي والقيادة العامة لشرطة الشارقة، الأمر الذي يبشر بإطلاق حملة غير تقليدية بحلة من أفكار الفئات المستهدفة وتوجيهات الجهات المشاركة. وأشار إلى أهمية توجيه رسائل توعية للآباء خلال الحملة، واستهدافهم بشكل مباشر بالنظر إلى إغفال العديد من الآباء لهذا الجانب المهم في حياة أبنائهم ورعايتهم وتوليهم بالتربية دون النظر إلى خطورة صديق السوء الذي قد يكون العامل الرئيسي في انحراف الأبناء عن الطريق السوي، وجرهم إلى دروب الانحراف والجريمة وانخفاض التحصيل العلمي والانحطاط الأخلاقي. وناقش الحضور خلال الاجتماع شعار الحملة، وعدة محاور تتعلق بتفعيل دور المدارس من خلال تفعيل الإذاعة المدرسية وتنظيم ورش العمل والمعارض التوعية في المدارس المشاركة وتنظيم محاضرات لأولياء الأمور، والتواصل معهم من خلال توعيتهم برسائل نصية قصيرة، وتفعيل دور المسرح المدرسي، كما ناقش آليات تفعيل وسائل الإعلام المرئي من خلال موقع اليوتيوب والتواصل مع بعض القنوات الفضائية لتوفير تغطية إعلامية مناسبة للحملة وإعداد فلاش توعوي يوزع على المدارس ويعرض على الناشئة لتوعيتهم بخطورة صديق السوء، مشيرين إلى أهمية إعداد نشرات توعية والبوسترات تتحدث حول موضوع الحملة. كما بحث المشاركون آليات استغلال وسائل أخرى من خلال وضع شعار الحملة على أجهزة الصراف الآلي بالتعاون مع المصرف المركزي، ووضع شعار الحملة بواسطة ختم البريد على الرسائل الصادرة والواردة بالتعاون مع بريد الإمارات، وتوزيع هدايا تحمل شعار الحملة على الجمهور خلال الفعاليات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©