• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

أكدوا ضرورة رفع مستوى الوعي العالمي

«إعلان وكالات الأنباء»: تعزيز المحتوى الإعلامي وتحقيق التوازن بين التكنولوجيا ورفاه البشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

دبي (وام)

أصدر ممثلو وكالات الأنباء المشاركون في (قمة الحكومات العالمية) «إعلان وكالات الأنباء للقمة الحكومية 2018» في دورتها السادسة، بحضور منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام.

ويؤكد الإعلان أهمية المحاور الأساسية للقمة، وضرورة رفع مستوى الوعي العالمي بها، وأهمية الرسالة الإعلامية والدور المأمول من الإعلام في تطوير أدواته عبر تقديم تقنيات وابتكارات تساهم في دعم صناعة المحتوى الإعلامي، لما فيه مصلحة البشرية.

وتضمن الإعلان الذي تم التوقيع عليه 6 مبادئ رئيسة، هي: أولاً: تأكيد الأهمية القصوى التي تمثلها قمة الحكومات العالمية 2018 والمحاور الرئيسة التي ناقشتها في صناعة مستقبل العالم، والدور المأمول من الإعلام في تطوير أدواته، عبر تقديم تقنيات وابتكارات تساهم في دعم صناعة المحتوى الإعلامي لما فيه مصلحة البشرية.

ثانياً: يرى الموقعون على الإعلان أن مخرجات وتوصيات الحوار العالمي للسعادة الذي شهدته قمة الحكومات العالمية 2018، تستحق متابعة إعلامية مستمرة، تسلط الضوء على دورها في تحقيق التوازن بين التطور التكنولوجي المتسارع والاهتمام بسعادة ورفاه البشر، وربط السعادة بأجندات العمل الحكومي، وتطبيق المفاهيم العلمية للسعادة عملياً.

ثالثاً: اتفق الموقعون على تعزيز المحتوى الإعلامي المرتبط بالذكاء الاصطناعي وتوظيف الأدوات الإعلامية لرفع مستوى هذا المحتوى، وتسليط الضوء على النجاحات العالمية في توظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة البشرية، انطلاقاً من التأثير الإيجابي للقطاع في حماية كوكب الأرض، وخلق اقتصادات جديدة، وتحقيق الكفاءة، واستشراف مستقبل توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة الإعلام والصحة والتعليم والعمل على نقل ونشر وتوثيق المبادرات الإبداعية في تلك القطاعات وتعميمها للاستفادة منها عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا