• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

بالتعاون مع «برايس ووتر هاوس كوبرز»:

«الأوراق المالية» تدشن مشروع التكنولوجيا المالية في أسواق الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت هيئة الأوراق المالية والسلع، اتفاقاً مع شركة برايس ووتر هاوس كوبرز«PWC»، للحصول على خدماتها، بغية تطوير إطار تنظيمي للتكنولوجيا المالية «FinTech» والتنظيمية في أسواق المال بالدولة، وذلك على هامش القمة الحكومية المنعقدة بدبي، بحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وقع الاتفاقية عن «الهيئة» د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لـ«الهيئة»، وماكس دي غريغوريو، الشريك والمسؤول، عن مبادرة التكنولوجيا المالية «FinTech» في برايس ووتر هاوس كوبرز الشرق الأوسط.

وبمقتضى الاتفاق الموقع تقوم شركة برايس ووتر هاوس كوبرز بتقديم خدماتها لتطوير إطار تنظيمي للتكنولوجيا المالية في أسواق المال بالدولة، وذلك وفق أربعة مراحل كالتالي:

المرحلة الأولى: تتضمن تحليل نطاق اللوائح المرتبطة بالتكنولوجيا المالية في أسواق رأس المال ونماذج التشغيل المعتمدة من قبل السلطات العالمية والإقليمية الأخرى وفق أفضل الممارسات وعوامل النجاح، وتقديم تقرير لمقارنة الأطر المختلفة القائمة عالمياً وإقليمياً.

المرحلة الثانية: يتم فيها إعداد سياسة (مبادئ عامة) للتكنولوجيا المالية لأسواق رأس المال في دولة الإمارات متوافقة مع رؤية «الهيئة» ومهامها والممارسات العالمية، مع الالتزام باستطلاع رأي الصناعة عن سياسة التكنولوجيا المالية وإجراء التعديلات التي تراها «الهيئة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا