الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قتلى وجرحى في انفجارين بمدينة حمص

12 ديسمبر 2015 18:26
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارين وقعا، اليوم السبت، في حي تسيطر عليه قوات الحكومة السورية بمدينة حمص ما أدى إلى مقتل 16 شخصاً على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

يجيء الانفجاران بعد أيام من بسط قوات الحكومة السورية سيطرتها على مدينة حمص بغرب البلاد من خلال تنفيذ اتفاق هدنة في حي الوعر على المشارف الشمالية الغربية لمدينة حمص وهو آخر معقل للمعارضة بالمدينة.
 
وتضمن اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة المحلية وجماعات المعارضة تحت إشراف الأمم المتحدة انسحاب مقاتلي الجماعات المسلحة المعارضة والمدنيين من الوعر.
 
وقال المرصد ومقره بريطانيا إن الأمم المتحدة أشرفت على عملية إدخال مواد غذائية وطبية إلى حي الوعر يوم الخميس الماضي في إشارة إلى بدء تنفيذ بنود الاتفاق المحلي الثاني من نوعه في الأشهر الأخيرة.
 
وقال المرصد الذي يتابع تطورات الحرب في سوريا على أرض الواقع إن مركبة ملغومة انفجرت قرب مستشفى في حي الزهراء الذي تقطنه أغلبية من الطائفة العلوية بشرق مدينة حمص.
 
وقالت وسائل إعلام رسمية إن الانفجار الثاني -الذي كان يعتقد في بادئ الأمر أنه ناجم عن قنبلة- يبدو أنه نتج عن انفجار اسطوانة غاز ما أدى إلى إصابة أشخاص كانوا قد هرعوا لإنقاذ ضحايا الهجوم الأول في الحي المكتظ بالسكان.
 
وفي وقت سابق وصف التلفزيون السوري الهجوم على حي الزهراء بأنه «تفجير إرهابي» فيما قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن المركبة الملغومة كانت معبأة بنحو 150 كيلوجراما من المواد الناسفة ونشرت الوكالة صورة فوتوغرافية لرجلين يحملان امرأة بعيداً عن موقع حطام محترق.
 
وظهرت في المقاطع التي عرضها التلفزيون السوري مشاهد تضج بالفوضى وارتفعت سحبٌ سوداء من الدخان من حطام معدني فيما تعثر الناس وسط الحطام وهم يحاولون نقل أناس بعيدا عن موقع الانفجار.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©