الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

100% نسبة التوطين في مركز خدمة العملاء الرئيسي لـ «دو» بالفجيرة

24 نوفمبر 2012
يوسف العربي (دبي) - حقق مركز خدمة العملاء الرئيسي التابع لشركة “دو” بالفجيرة نسبة توطين بلغت 100% في صفوف الإدارة والموظفين على حد سواء، بحسب جمال خليفة لوتاه مدير إدارة أول للتوطين وتنمية الكوادر الوطنية بالشركة. وقال لوتاه لـ “الاتحاد” إن إدارة وتشغيل مركز خدمة العملاء للشركة بكوادر مواطنة يؤكد على ثقتها في قدرة الكفاءات الإماراتية. وأوضح أن الشركة لم تكتف برفع نسبة التوطين في المركز بالدولة الواقع في الفجيرة إلى 100% بل تحرص أيضا على شغل الوظائف الشاغرة بمواطنين للحفاظ على نسبة التوطين المحققة. وبلغ عدد العاملين في المركز عند افتتاحه نهاية العام لماضي 60 مواطناً ومواطنة، وتواصل الشركة جهودها منذ ذلك الحين لمضاعفة عدد المواطنين بالمركز إلى 120 موظفاً. وأشار إلى أن الشركة أقامت منتصف العام الحالي “يوماً مفتوحاً” للمرة الثانية على التوالي في إمارة الفجيرة لاستقبال الباحثين عن عمل بمشاركة عدد من خريجي الثانوية والجامعات وفوق الجامعة لاستكمال الشواغر المتاحة في مركز الاتصال. وأكد أن عدداً من المتقدمين لشغل الوظائف بمركز خدمة العملاء كانوا من أصحاب الوظائف في مؤسسات ودوائر أخرى، ما اعتبره دليلا على المزايا والحوافز التي تقدمها الشركة لصفوف العاملين من المواطنين، منوها في الوقت نفسه إلى أن الشركة تمنح الأولوية لطالبي الوظائف من الخريجين، حيث تسعى إلى التوطين وتنمية الكوادر الوطنية بشركة دو. وأوضح أن إجادة اللغة الإنجليزية تعد شرطاً أساسياً للتعيين بمركز خدمة العملاء . وأكد أن الحافز المالي وتقليص عدد ساعات العمل إحدى أهم استراتيجيات الشركات العاملة في الإمارات لجذب الموظفين المواطنين. وبين أن المختارين من طالبي الوظائف يخضعون لبرامج تدريبية مكثفة في برامج الشركة المتخصصة، حيث يوفر التدريب فرص اكتساب مهارات وظيفية جديدة تمكنهم من مواكبة التطورات في التخصصات المتعلقة بقطاع الاتصالات. وتوقع لوتاه ارتفاع نسبة التوطين إلى نحو 31% في صفوف العاملين بالشركة نهاية العام الحالي و42% بحلول عام 2015. وأضاف: أن الشركة تعمل على استقطاب الكفاءات المواطنة من خلال استراتيجية متكاملة للتوطين تتضمن منحهم أفضل الباقات الوظيفية من حيث الرواتب والحوافز والتدريب، لافتاً إلى أن الشركة تتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الأكاديمية في الدولة لتطوير برامج تدريب وتأهيل العناصر المواطنة. وقال لوتاه إن مبادرة الشركة بتشغيل مركز الاتصال الرئيسي بنسبة توطين 100% اسهم في خلق المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء الفجيرة ومناطق مختلفة من الدولة. وأشار إلى مبادرات الشركة الأخرى في مجال تشغيل المواطنين، حيث أطلقت “دو” مبادرة هي الأولى من نوعها في الإمارات، بإعلانها منح حق الامتياز التجاري لمراكز مبيعاتها، وذلك على مراحل عدة، بهدف توسيع نطاق مراكز مبيعاتها وتأمين المزيد من السهولة والراحة والمرونة لعملائها في كل أرجاء الدولة. وأفاد لوتاه بأن “دو” صممت برنامجاً متكاملاً من الفرص الوظيفية والتدريبية للمواطنين من خلال إدارة تنمية وتطوير الكفاءات الوطنية في الشركة. ويتضمن البرنامج التدريب الصيفي للطلبة المواطنين، حيث ينضمون للعمل في الشركة لمدة شهرين، إضافة إلى برنامج المهارات العملية الذي يوفر للطلبة تدريباً متنوعاً يفيدهم في حياتهم العملية، مستقبلاً دون اشتراط انضمامهم إلى “دو”. كما أطلقت الشركة برنامج “المتحدث الزائر” بالتعاون مع الجامعات والكليات، حيث يزور مختصون من دو الجامعات ليحاضروا عن مواضيع متنوعة تغطي مجالات عمل الوحدات المختلفة في الشركة، بالإضافة إلى برنامج التدريب لطلبة الكليات والجامعات كجزء من متطلبات دراستهم والتخرج. وأكد لوتاه، أن زيادة نسبة التوطي النوعي تأتي في مقدمة أولويات الشركة منذ تأسيسها في عام 2007، لافتاً إلى أن “دو” تعمل على ترسيخ مفهوم التوطين النوعي من خلال التدريب : في إطار سعي دو للتطوير المستمر لبرنامج التوطين الخاص بها “مسار”، استحدثت برنامجين تحت مظلته “بداية وتمُيز” والمخصصين للموظفين من الخريجين الجدد وموظفي الدرجات الابتدائية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©