الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استطلاع: "الاتحاد للطيران" و "الإمارات".. أفضل الناقلات إرضاءً للعملاء

استطلاع: "الاتحاد للطيران" و "الإمارات".. أفضل الناقلات إرضاءً للعملاء
13 مايو 2007 23:15
دبي- ''الاتحاد'': كشف استطلاع نشر أمس عن تفوق شركتي ''الاتحاد للطيران'' و''طيران الإمارات'' على بقية الناقلات في المنطقة· واختار ألف مشارك من الإمارات والسعودية في الاستطلاع الذي أجرته وحدة أبحاث مكتوب ، التابعة لمجموعة مكتوب·كوم، خلال فبراير الماضي، طيران الإمارات، كأفضل ناقلة بفضل قدراتها الفائقة على إرضاء عملائها· وحصلت طيران الإمارات على 8,5 درجة من عشرة في التصنيف العام بين المسافرين الإماراتيين والسعوديين، وعلى الرغم من أنها تصدرت بوضوح في المملكة العربية السعودية فإنها وجدت منافسة شرسة في الإمارات نفسها من جانب ''الاتحاد للطيران'' التي حصلت على الدرجة ذاتها بين المسافرين في الإمارات· وفيما يتعلق بمواصفات الراحة واحتياجات الأسرة والقيمة المالية لتذاكر السفر، منح الإماراتيون مركز الصدارة للاتحاد للطيران حيث حصلت على 3ر4 و 3ر4 و4 درجات من أصل خمس درجات على التوالي· وتقاسمت شركتا ''الاتحاد للطيران وطيران الإمارات المركز الأول عندما تعلق الأمر بالمصداقية وحصلت كل منهما على 3ر4 درجة من أصل خمس درجات، في حين حلت الخطوط الجوية القطرية في المركز الثالث وحصلت على 9ر3 درجة· وتفوقت ''طيران الإمارات'' على منافسيها في مجالات ''التركيز على خدمة الزبون'' و''الأسلوب المتميز في التعامل'' و''الكفاءة'' و''الابتكار'' و''ملائمة الخدمات لأعمال المسافرين''، وفي المقابل فإن أسعارها صنفت الأغلى· وحققت شركتي الاتحاد للطيران والقطرية بعض المكاسب عندما تعلق الأمر بمدى إدراك وفهم المسافرين في الإمارات للعوامل المختلفة مجتمعة كما أن شركة العربية للطيران التي تطبق تعرفة منخفضة على تذاكر السفر لم تبتعد عن الشركات الأخرى كثيراً وحققت مكاسب ملحوظة عندما تعلق الأمر بالسعر· ونالت الخطوط الجوية السعودية أعلى الأصوات بين السعوديين حين تعلق الأمر بمعرفتهم بالشركة وحققت نسبة 79 في المئة، في حين أنها حصلت على أقل الدرجات (3 من 5) عندما تعلق الأمر بفئة القيمة المالية للتذاكر· ولم تغب الشركتان المحليتان الوطنيتان الجديدتان في المملكة العربية السعودية ''سما'' و''ناس''، اللتان تتميزان بأسعارهما المنحفضة عن اللائحة، وأثبتا وجودهما بقوة لجهة معرفة المستطلعين بهما حيث حصلت الأولى على نسبة 41 في المئة والثانية على 12 في المئة على الرغم من كونهما بدأتا العمل قبل بضعة أسابيع فقط من إجراء الدراسة· وقالت تامارا ديبريز، مديرة ''مكتوب للأبحاث '' إن المقيمين في الإمارات والسعودية - بصفتهم من المسافرين الدائمين- يملكون آراء مؤثرة حول ما يتوقعونه من شركات الطيران وخدمات الضيافة والفندقة التي تقدمها لهم أثناء استخدامهم لرحلاتها''· وأضافت: ''نأمل أن تفيد هذه الدراسة في مساعدة العاملين في مجال الطيران والضيافة على تفهم حاجات ورغبات العملاء المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي وأن يستجيبوا لها''· واستطلع البحث آراء ألف شخص من المقيمين البالغين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ممن اعتادوا السفر جواً على مدار الـ12 شهراً التي سبقت هذه الدراسة، وشملت الدراسة عدة موضوعات تتراوح بين أفضليات السفر والوجهات المختلفة للمسافرين ومستويات إرضاء العملاء واحتياجاتهم في كل مجالات الضيافة والطيران·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©