الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"جمعة الماجد" تطلق "هيونداي فيراكروز"

13 مايو 2007 23:22
دبي-الاتحاد: أطلقت مجموعة جمعة الماجد سيارة ''فيراكروز'' الجديدة من ''هيونداي'' المزودة بسبعة مقاعد في أسواق الدولة وستكون واحدة من الطرز الراقية التي تقدمها المجموعة لسيارات ''هيونداي''· وقال عصام أبو نبعة رئيس سيارات ''هيونداي'' في مؤسسة جمعة الماجد:''تمكنت ''هيونداي'' مرة أخرى من الوصول إلى أقصى مستويات الرفاهية والأداء مع الخصائص التي تجمع بين الجوانب العملية والنمط الراقي، والتي تم تحقيقها بدقة تامة بطرق رائعة''· وأضاف: ''يعترف مصمموننا بأن احتياجات ورغبات المشترين التقليديين للسيارات ذات الاستخدامات الرياضية لم تتم تلبيتها بشكل كامل فقاموا بالتركيز على تلبية تلك الاحتياجات بطريقة أنيقة ومبدعة وجمعها في طراز واحد· ومرة أخرى كان تعاملنا مع هذه المسألة في طرح سيارة رحبة تجمع بين جميع تلك المواصفات، وتكون قادرة على توفير نمط محسن وأداء ممتاز''·وبدءاً من مقدمة السيارة، يسهم المصدّ الأمامي المصمم بعناية فائقة في إيجاد مظهر للسيارة لتبدو بارتفاع إضافي، فيما تعمل المصابيح الأمامية المرتبة في ثلاث طبقات على إكمال هذا التصميم، وتجمع الشبكة الأمامية بين حافة الكروم العلوية ذات الخطوط المنبسطة والحافة السفلية المنحنية التي يوجد فيها شعار شركة ''هيونداي''· وتعزز الخطوط المميزة لشخصية هذا الطراز ومظهره السريع صورته الأنيقة والعملية أيضاً· ويتدرج الخط الجميل الملتف حول وسط هيكل السيارة صعوداً من المنطقة المحيطة بالمصابيح الأمامية حتى يصل إلى الأضواء الخلفية البارزة· واتخذت حافة الكروم موقعاً استراتيجياً لها من أجل أبراز بعض خصائص هذا التصميم، كما أعطت طراز ''فيراكروز'' وجوداً أنيقاً ومترفاً، وفي أقواس العجلات البارزة بوضوح توجد العجلات والإطارات التي يبلغ قياسها 18 بوصة·وتم تصميم كل عنصر رئيسي في سيارة ''فيراكروز'' بهدف الحد من الضجيج الذي يصل إلى داخل المقصورة والوصول به دون ''مستوى الهمس''، ولضمان النجاح في عزل الضجيج الخارجي، قامت ''هيونداي'' بدمج الصفائح اللوحية الكاتمة للضجيج، حيث وضعتها على الأبواب والهيكل الكامل، كما توجد صفيحة من الصلب تحت المحرك وأربع طبقات من وسائد السجاد، فيما يتم خفض الضجيج المنبعث عن المحرك من خلال تجهيزات تتم السيطرة عليها إلكترونياً، مثل طبقة من الطلاء الحاجب متعدد التقوسات وطريقة العزل العلوية المعتادة ووسادة ثلاثية مشتركة، وتسهم هذه العناصر مجتمعة في التقليل من الاهتزازات في عمود الحركة إلى مستوى السكون التام· وفي ظروف القيادة على الطرقات، تظهر سيارة ''فيراكروز'' الجديدة مستوى هائلاً من الأداء بفضل المحرك الذي تبلغ سعته 3,8 لتر والمزود بست إسطوانات بنسق V6 بعمود الحدبات العلوي المزدوج DOHC. وهذا المحرك ما مقداره 260 حصاناً ميكانيكياً و 35,5 كيلوغرام للمتر من العزم· ولتعزيز توزيع القوة يستخدم المحرك نظام التوقيت المتغير للصمامات باستمرار CVVT على صمامات الاستقبال ونظام الاستقبال المتفاوت الذي يساعد على التنفس بكفاءة عالية عندما تكون الدورات في الدقيقة الواحدة RPM عالية أو منخفضة على حد سواء· ويستخدم المحرك كتلة من رؤوس الأسطوانات من الألمنيوم لضمان خفّة الوزن والكفاءة الحرارية، ويشتمل أيضاً على سلاسل التوقيت التي تغني عن الصيانة غير المدرجة في الجدول المحدد·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©