الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الملك سلمان يوجه بتلبية حاجة مصر النفطية

16 ديسمبر 2015 21:07

 قالت وكالة الأنباء السعودية إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمر بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية على مدى السنوات الخمس المقبلة وزيادة الاستثمارات السعودية هناك لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار).

واضافت الوكالة في تقرير ان الملك سلمان أمر "بأن تزيد الاستثمارات السعودية في جمهورية مصر العربية على ثلاثين مليار ريال وأن يتم الإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات".

وبحسب التقرير، إنه استمرارا للعمل والتنسيق المشترك بين مصر والسعودية وعملا بتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناء على ما تم الاتفاق عليه في محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري لتنفيذ إعلان القاهرة الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 11 نوفمبر الماضي بأن يعقد المجلس اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين فقد عقد الاجتماع الثاني للمجلس في مدينة القاهرة اليوم بحضور أعضائه من الجانبين.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل عن تقدير بلاده حكومة وشعبا لخادم الحرمين الشريفين على حرصه واهتمامه البالغ بدعم الاقتصاد المصري وتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين.   واستكمل المجلس مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأكد الجانبان خلال الاجتماع على سعيهما الحثيث من أجل العمل على تطوير وتعزيز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين بما يحقق التطلعات ويخدم المصالح المشتركة بينهما.   كما استعرض المجلس الجهود التي قامت بها اللجان المشتركة وكذلك فرق العمل الفرعية التي شكلت بموجب محضر الاجتماع الأول الذي وقع في مدينة الرياض في الثاني من ديسمبر الحالي، وأكد على أهمية إنجاز المهمات المنوطة بها تمهيدا لإنهاء مراجعة المبادرات ومشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المنبثقة عن إعلان القاهرة خلال المدة المحددة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©