الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطاعم الوجبات السريعة ترفع أسعارها 10%

مطاعم الوجبات السريعة ترفع أسعارها 10%
16 مايو 2007 23:10
عبد الحي محمد: كشف مصدر مسؤول في وزارة الاقتصاد أمس عن قيام مطاعم الوجبات السريعة برفع أسعارها بنسب تصل إلى 10% مقتفية أثر إحدى الشركات الكبرى العاملة في المجال· وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة لـ''الاتحاد'' أمس: ''إن الوزارة كلفت دائرة البلديات والزراعة في إمارة أبوظبي بإجراء مسح شامل لمطاعم الوجبات السريعة للحد من ارتفاع أسعارها''، مؤكداً رفض الوزارة القاطع لأي تكتلات أو زيادة غير مبررة من كافة المطاعم· وأضاف النعيمي ـ عقب ترؤسه أمس الاجتماع الأول للجنة تسويات منازعات المستهلكين في أبوظبي في خطوة تعزز تفعيل دور الوزارة في حماية المستهلكين ـ أن اللجنة نظرت في 12 شكوى من مئات الشكاوى التي رصدتها خلال الفترة الماضية أبرزها شكاوى حول رفع أسعار مطاعم الوجبات السريعة بنسب تتراوح بين 7% و10%، مؤكداً أن الوزارة ستخطر المطاعم بمخالفة رفع الأسعار لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية· وأوضح أن الاجتماع ،الذي ضم مسؤولين من دائرة البلديات والزراعة ودائرة التخطيط والاقتصاد وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وجمعية حماية المستهلك،استعرض شكوى من أحد المستهلكين تجاه لعبة ''جيم بوي'' والتي تنتشر في أسواق أبوظبي تسيء للمعتقدات الدينية والذات الإلهية، وتصور اللعبة رجلاً بيده سلاح ويحارب الأشرار ومكتوب بها ما يشير إلى أن هذا ''الشخص هوالمولى عز وجل ·· وقال: ''لدينا نموذج من اللعبة''، مضيفاً أن مسؤولي بلدية أبوظبي أكدوا سحبها فوراً، كما تمت مطالبة الأمانة العامة للبلديات بسحبها من كل الأسواق في دولة الإمارات· وقال النعيمي: ''إن اللجنة استعرضت شكوى مستهلك كلف أحد البنوك بشراء أسهم له بقيمة 5 ملايين درهم وبعد مُضي شهر ارتفع سعر السهم بصورة ملحوظة وفوجئ المستهلك بأن البنك لم يشتر له الأسهم بل قام البنك برد مبلغ الخمسة ملايين درهم فقط''، وأضاف النعيمي: ''طالب الشاكي بتعويضه، وقررت اللجنة مخاطبة البنك لمعرفة تفاصيل الشكوى بصورة أكبر''، مؤكداً أن موقف الوزارة يتمثل في حماية حقوق المستهلك وردها إليه·وأشار مدير إدارة حماية المستهلك إلى أن اللجنة ناقشت شكاوى مستهلكين ضد توكيلات كبيرة لبيع السيارات وقررت تكليف غرفة تجارة وصناعة أبوظبي باستدعاء المشتكى عليهم وحل الشكاوى المتعلقة بالسيارات خلال أسبوع· وأكد أن اللجنة ناقشت شكوى من مستهلك تقدم إلى أحد معاهد الكمبيوتر للحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر وقام المستهلك بدفع الرسوم واجتياز اختبارات الشهادة كافة، لكن امتنع المعهد عن إعطائه شهادة إتمام البرنامج، وتقرر تكليف دائرة الاقتصاد والتخطيط بمتابعة الشكوى وحلها، بالإضافة إلى حل شكوى تتعلق بإعادة أثاث لاختلاف المنشأ وشكاوى عن سيارات معيبة·وذكر أن الاجتماع الأول للجنة تسوية منازعات المستهلكين كلف إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بمخاطبة أحد مزودي النظارات باستبدال نظارات غير مطابقة للمواصفات وسحب الباقي من الأسواق، كما تم تكليف إدارة حماية المستهلك بمخاطبة بعض منافذ البيع بإعادة الباقي من العملات الصغيرة ودفع حقوق المستهلك كاملة· وأوضح أن اللجنة قررت توجيه كتاب شكر وتقدير لإحدى وكالات السيارات لتعاملها الجيد مع إدارة حماية المستهلك بخصوص استرداد سيارة تخص أحد المستهلكين· وأوضح أن لجنة تسوية منازعات المستهلكين ستعقد اجتماعها الأول في دبي اليوم، حيث يناقش الاجتماع عدة شكاوى، مشيراً إلى أن الوزارة تقف بقوة بجوار المستهلكين لحمايتهم، مؤكداً أهمية تفاعل المستهلكين مع إدارة حماية المستهلك عبر تقديم الشكاوى على الخط الساخن·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©