• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

التحقوا بالكليات الأسبوع الماضي ويمثلون أكبر دفعة لبرنامج «ابتعاث»

«الصحة» تتكفل بالنفقات لـ 83 مواطناً ومواطنة لدراسة بكالوريوس التمريض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن التكفل بتحمل النفقات الدراسية لنحو 83 مواطناً ومواطنة للحصول على بكالريوس التمريض لطلبة الثانوية العامة من الجنسين بفرعيه العام والمتقدم، وذلك بالتعاون مع كلية فاطمة للعلوم الصحية وجامعة الشارقة وجامعة رأس الخيمة، ويمثل هؤلاء المواطنون أكبر دفعة في برنامج «ابتعاث» ضمن المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض.

وأشارت الوزارة، إلى أن هؤلاء الطلاب الذين التحقوا الأسبوع الماضي بالدراسة، تقدم لهم 4500 درهم كمنحة شهرية للدراسين، وكذلك تتحمل تكاليف مصاريف المواصلات والسكن والرسوم الدراسية في حالة تواجدها، وسيتم تعيين الطلاب الموقعين مع الوزارة على عقود انتساب، بحيث يلتحقون بعد التخرج بالعمل في أحد المستشفيات أو المراكز الصحية التابعة للوزارة.

وأكد الدكتور يوسف السركال، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المستشفيات، في تصريح لـ «الاتحاد»، التزام الوزارة بتحقيق المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض، التي تعد إحدى المبادرات المنبثقة من الخلوة الوزارية الهادفة إلى استقطاب الكوادر المواطنة على مستوى الدولة.

وقال السركال: تعمل وزارة الصحة سنوياً على توفير منح دراسية لمواطني الدولة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الجنسين، لإكمال دراساتهم في تخصصات التمريض في عدد من جامعات الدولة، بهدف زيادة أعداد الكوادر التمريضية المواطنة المؤهلة للمساهمة في تقديم رعاية صحية متميزة للمجتمع.

وأظهرت البيانات الإحصائية، التي حصلت عليها «الاتحاد»، أن عدد الكادر التمريضي التابع لوزارة الصحة، وصل إلى 4100 موزعين على نحو 100 مرفق ومنشأة طبية تابعة للوزارة في 6 إمارات، من دبي وحتى الفجيرة، منه 311 ممرضة وممرضاً مواطناً، بنسبة تصل إلى 7.8 % من إجمالي أعداد التمريض بالوزارة، ويمثل التمريض 52 % من الكادر الصحي والفني التابع للوزارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا