الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يقيِّم 106 مدارس

«أبوظبي للتعليم» يقيِّم 106 مدارس
20 ديسمبر 2014 00:45
8 معايير لتحسين الأداء والنتائج للربع الأول من العام المقبل هالة الخياط (أبوظبي) يقيم مجلس أبوظبي للتعليم 106 مدارس حكومية على مستوى الإمارة خلال العام الدراسي الحالي 2014 – 2015 في إطار برنامج «ارتقاء»، وانتهى المجلس من تقييم 16 مدرسة خاصة ضمن الدورة الثالثة للبرنامج، وستعلن نتائج تقييمها خلال الربع الأول من العام المقبل. وتوزعت عمليات تقييم المدارس الحكومية التي تمت خلال العام الدراسي الحالي على 6 مدارس من الحلقة الأولى، و29 مدرسة حلقة ثانية، 18 مدرسة حلقة ثالثة، و47 من المدارس المشتركة في أكثر من حلقة، و6 من رياض الأطفال. وأكد مجلس أبوظبي للتعليم أن برنامج «ارتقاء» لعب دوراً محورياً في تحقيق رسالة المجلس، ودعم قادة المدارس، من خلال تزويدهم بأهداف واضحة للتحسين، كما ساهمت عمليات تقييم أداء المدارس في تحديد مسارات التطور ووضع آليات فعالة لاستراتيجيات تخطيط التطوير وآليات دعم مركزة للطلبة، إلى جانب خدمات الدعم التي يقدمها المجلس. وقال المهندس حمد الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة، إن برنامج «ارتقاء» يعتمد على ثمانية معايير ومقاييس موضوعية شفافة وواضحة تساعد المدارس الحكومية والخاصة في وضع الأهداف الملائمة لخطة التطوير المدرسي وتحسين أدائها، حيث يتم تقييم كل معيار وفقاً لمقاييس معينة، ومن خلال تلك المعايير مجتمعة يتمكن فريق البرنامج من إصدار تقييمه العام للمدرسة، حيث يشمل المعيار الأول الأهداف التي يحققها الطلبة ومستوى التقدم الذي يحرزونه، أما المعيار الثاني، فيشمل التطور الشخصي للطلبة، ويتضمن الثالث جودة التعليم والتعلم، فيما يتمثل الرابع في تلبية المناهج الدراسية لاحتياجات الطلبة، والخامس يتضمن حماية الطلبة ورعايتهم وإرشادهم ودعمهم، أما السادس، فيشمل جودة المباني والمرافق الدراسية، والسابع مصادر المدرسة التي تدعم أهدافها، ويتمثل المعيار الأخير في فعالية القيادة والإدارة التربوية في المدرسة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©