الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» تنظم جولة ترويجية في أربع مدن هندية بمشاركة 25 جهة

«أبوظبي للسياحة» تنظم جولة ترويجية في أربع مدن هندية بمشاركة 25 جهة
8 ديسمبر 2013 22:13
أبوظبي (الاتحاد) - تبدأ اليوم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” جولة ترويجية في أربع مدن هندية، وتقود الهيئة 25 من شركائها ضمن أكبر وفد يمثل يضم “طيران الاتحاد” وفنادق ومنتجعات وشركات سياحية. وتركز الجولة على تأكيد مكانة إمارة أبوظبي كوجهة سياحية فاخرة ذات قيمة اقتصادية مناسبة، وخارطة واسعة من المنتجات والمعالم والتجارب الترفيهية، من خلال اللقاء بوكلاء السفر والجولات الخارجية ووسائل الإعلام الهندية. وتبدأ الجولة اليوم في نيودلهي، وتنتقل في اليوم التالي إلى مومباي، ثم أحمد أباد يوم 11 ديسمبر، على أن تختتم يوم 12 ديسمبر في بانغالور. وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، إلى روافد النمو الواعدة في السوق الهندي الذي يتصدر قائمة الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، موضحاً أن طموحات الوجهة السياحية تكتسب دفعة إضافية مع الاتساع المتواصل في شبكة رحلات “الاتحاد للطيران” وشريكتها الإستراتيجية “جيت ايرويز” بين المدن الهندية الرئيسية والعاصمة الإماراتية. وينضم للجولة شركة “لاما للسياحة والعطلات” التي افتتحت العام الماضي مكتباً لعملياتها في أبوظبي، وتوفر باقات وبرامج عطلات شاملة في الإمارة. وسجلّت الشركة ارتفاعاً بنحو ثلاثة أضعاف في حجم مبيعات برامجها لزيارة الإمارة منذ افتتاح مكتبها بالعاصمة الإماراتية. وقال كولوانت سينغ، العضو المنتدب للشركة إن “لاما” تتطلع إلى تحقيق نمو يتراوح بين 50-60% سنوياً في العاميّن الثاني والثالث لإطلاق عملياتنا الميدانية في أبوظبي، ثم ما بين 25 و 30% في السنوات التالية. وأوضح أن سوق السياحة الخارجية الهندي دخل مرحلة النضج، وأن هناك عدداً متزايداً من هواة السفر والعطلات الخارجية، والمسافرين المهتمين بالفخامة والرفاهية، ونجوم صناعة السينما، ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الذين يمكننا استقطابهم إلى أبوظبي، كما يتزايد الطلب على فنادق الخمس نجوم والمنتجعات الشاطئية مقارنة بالمنشآت من فئة النجمتين والثلاث نجوم قبل خمس سنوات. ويضم وفد أبوظبي في الجولة الترويجية بالهند للمرة الأولى “فنادق الديار”، التابعة لـ”شركة أبوظبي الوطنية للفنادق”، والتي ينمو حجم أعمالها من السوق الهندي بنسبة تتراوح بين 25-30? سنوياً. وستركز “مجموعة فنادق ومنتجعات دانات”، التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، خلال الجولة الترويجية على خطط تحديث فندق ساندز أبوظبي وإضافة سبا جديد لمرافقه. كما تسلط المجموعة الضوء على “دانات ريزيدنس للشقق الفندقية” المقرر افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل، بالتزامن مع اكتمال أعمال تجديد مطعميّن في “منتجع دانات العين. وقالت ريما الرواس، مديرة التسويق في “فنادق ومنتجعات دانات”، استقبلت مجموعتنا نزلاء سياحة ترفيه من الهند حجزوا ألف ليلة فندقية عبر شركات لإدارة الوجهات السياحية في العام 2012، ارتفعت إلى ألفين ليلة خلال العام الجاري، متوقعة المزيد من النمو بالتزامن مع تعميق أطر التعاون مع شركات إدارة الوجهات التي تحجز برامج لأفواج ومجموعات زوار مستقلة من السوق الهندي. وفي السياق ذاته، تضاعف عدد الزوار الهنود لـ “عالم فيراري أبوظبي” خلال العام الماضي، مع توقعات باستمرار هذا التوجه التصاعدي في السنوات المقبلة. وحصلت “عالم فيراري أبوظبي” مؤخراً على جائزة “أفضل مدينة ترفيهية في الإمارات” من مؤسسة “هوسبيتاليتي إنديا” وذلك خلال الحفل السنوي التاسع لجوائز “هوسبيتاليتي إنديا” و”إكسبلور ذا وورلد الدولية 2013 في الهند”. وقال برونو ويلي، مدير المبيعات في “عالم فيراري أبوظبي” إنه سيتم طرح المزيد من الألعاب والمنتجات الجديدة خلال العام الجاري، منها “أكاديمية لسيارات الكارتينج” تضم أول سيارات كارتينج مزودة بمحركات كهربائية في المنطقة، ونثق أن الزوار الهنود سيستمتعون بهذه المنتجات إلى جانب الألعاب والمرافق الرائعة الأخرى في مدينتنا الترفيهية. من جانبها، توفر مدينة الألعاب المائية “ياس ووتروورلد أبوظبي” برامج مصممة خصيصاً للسوق الهندي، بما في ذلك قوائم طعام هندية إلى جانب الاستعانة بأطقم عمل تتحدث اللغات الهندية، وقال مايك أوزوالد، مدير عام “ياس ووتروورلد أبوظبي” إن المدينة تتعامل مع شبكة واسعة من وكلاء السفر والشركاء في السوق الهندي، ونتعاون معهم لتحديد سبل الارتقاء بخدماتنا المقدمة لهذا السوق. ويشمل ذلك إتاحة تسهيلات للأفواج والمجموعات، مثل النقل بالحافلات إلى مواقع محددة، كما يتم إصدار مطبوعات ترويجية وشرح للألعاب والمنزلقات المائية باللغات الهندية. ويرى فندق “الريتز كارلتون - أبوظبي” أن المناسبات العائلية والأعراس تشكل محوراً هاماً في السوق الهندي. وقال مدير عام الفندق، بوب لوزانز، أن الفندق حصل مؤخراً على عقود لفعاليات اجتماعات وحوافز ومؤتمرات من السوق الهندي في الربع الأخير من 2013 ومطلع العام المقبل، مشيراً إلى أن وفود فعاليات الأعمال الهندية تتراوح بين 800 و 1100 نزيل، وتفضل الحصول على برامج أنشطة وجولات متنوعة على مدى عدة أيام، لافتاً إلى حصول الفندق على عقد لحفلات أعراس تستمر لعدة أيام تشهد ألعاباً نارية وحفلات عشاء في قاعة روما التي تشغل 1.550 متراً إلى جانب حفلات استقبال مفتوحة في حديقة الزيتون وإجراء مراسم الزواج على الشاطئ. وتتسع خارطة الخدمات التي تستهدف السوق الهندي في إمارة أبوظبي بصفة مستمرة، ومنها الافتتاح المرتقب لمطعم الماستر شيف الهندي سانجيف كابور في برجي “نيشن تاوز” بالعاصمة الإماراتية خلال العام المقبل. يذكر أن المنشآت الفندقية في أبوظبي قد استقبلت 121,763 نزيلاً هندياً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة 24% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وأمضى النزلاء الهنود 490,175 ليلة فندقية بنسبة نمو 30%، فيما ارتفع متوسط فترة الإقامة بنسبة 5% ليتجاوز حاجز 4 ليال.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©