الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المطاعم وحفلات الأفراح.. أدوات الفنادق لتعظيم العوائد في الصيف

20 مايو 2007 00:21
دبي ـ محمود الحضري: ابتكرت الفنادق في الإمارات وسائل جديدة للترويج لبرامجها وتنشيط عائداتها خلال الصيف، تتضمن تعظيم مواردها من القاعات والمطاعم، إضافة إلى عروض سعرية على أسعار الاقامة بالغرف الفندقية· ونظم فندق شيراتون ديرة أمس معرضاً خاصاً حول تنظيم حفلات الأعراس خلال موسم الصيف والذي يشهد أعلى نسب من الزواج سواء بين مواطني الدولة أو المقيمين فيها· وقال جوزيف سورجير، مدير عام الفندق: ''تمثل عوائد القاعات والأنشطة المصاحبة لها خاصة قطاع الأغذية والمشروبات 30 % من عوائد الفندق، وتكاد تتساوى هذه النسب في معظم الفنادق، ولهذا ابتكر الفندق تنظيم معرض خاص حول (موسم الأعراس) بهدف استقطاب أكبر عدد من الحفلات خلال موسم الصيف''· ويشارك في المعرض 15 عارضاً من المتخصصين والموردين، بينهم المخططون لحفلات الأعراس والأفراح، والمتخصصون في أعمال الديكور، وتأجير السيارات والمصورون وتسجيل الحفلات ومصممو الأزياء والمجوهرات وغيرهم من المتخصصين في التجميل والزهور وغيرها· وأضاف أن المعرض أحد الوسائل الخاصة للترويج لتنشيط موسم الصيف، وهناك عروض أخرى، تتمثل في تقديم عرض شامل للاقامة في غرف الفندق خلال الصيف بأسعار أقل من الأسعار العادية بنسب تتراوح بين 25 و50 %· وكشف جوزيف في تصريحات لـ (الاتحاد) عن تنفيذ ''شيراتون ديرة'' برنامج لتطوير غرف الفندق البالغ عددها 215 غرفة ينتهي بنهاية العام الجاري ليدخل حيز الخدمة مع موسم الشتاء المقبل، لافتاً إلى أن مشروع تطوير الغرف وتحديثها يشمل تزويدها بخدمات الانترنت، وشاشات (البلازما) اضافة إلى تحديث جميع أثاث الغرف· وقال: ''إن المشروع يأتي ضمن تطوير عام للفندق، يتمثل في اضافة ثلاث غرف اجتماعات لرجال الأعمال مزودة بأحدث نظم التقنية، والاتصالات، وخدمات (الفيديو كونفرس)، إضافة إلى تطوير خدمات النزلاء، مشيراً إلى أن خطة التطوير تأتي ضمن برنامج شامل لمجموعة (ستاروود) لتعزيز اسمها كإحدى كبريات المجموعات الفندقية بالدولة· وأشار جوزيف إلى أن الفندق أنجز جانباً كبيراً من خطة التطوير وتحديث مرافقه، ويواصل المشروع خلال الأشهر المقبلة، مشيراً إلى أن الفندق ينافس في خدماته العديد من الأسماء الفندقية في منطقة ديرة بدبي، ولهذا يسعى خلال الأشهر الستة المقبلة إلى أن يصبح أحد أهم الفنادق المنافسة، متوقعاً أن يحقق الصيف الجاري نمواً في عوائده مع الحملات الترويجية المبتكرة· وذكر إيهاب الجمال، مدير إدارة التسويق والمبيعات في شيراتون ديرة، أن فكرة المعرض الذي استمر طيلة يوم أمس جاءت لتحقيق أكبر نسبة من الاشغال لقاعات الاجتماعات، ولتنشيط عوائد الفندق خلال الصيف، متوقعاً أن تحقق الحملة مضاعفة استضافة حفلات الأفراح هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي· وأشار إلى أن الفندق يقدم عرضين لحفلات الأعراس بأسعار تتراوح بين 80 و130 درهماً للفرد، شاملة تأجير القاعة والمأكولات والمشروبات، قائلاً: ''نستهدف من الحملة مختلف الفئات خاصة من بين المقيمين في الدولة، وبعض فئات مواطني الإمارات''، مشيراً إلى أن الاشغال على مدار العام في قاعات الاجتماعات يدور حول 70 % ويرتفع إلى 90 % في الموسم العالية، كما تساهم القاعات بنسبة 10 % من ايرادات الفندق، وترتفع إلى 30 % مع اضافة قطاع المأكولات والمشروبات والخدمات المصاحبة لها· ويقول الجمال: ''يدخل شيراتون ديرة ضمن حملة مفاجآت صيف دبي ،2007 والتي ستتيح عروضاً للإقامة خلال أشهر الصيف بتخفيضات تصل إلى 50 %، إضافة إلى تخفيضات إلى أسعار المطاعم''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©