الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الدورة الأولى من «معرض المتاجر الذكية» ينطلق في «أدنيك» مطلع 2017

الدورة الأولى من «معرض المتاجر الذكية» ينطلق في «أدنيك» مطلع 2017
22 مارس 2016 22:16
دبي (الاتحاد) تنطلق الدورة الأولى من «معرض المتاجر الذكية» (Smart Stores Expo «SSE») في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير 2017، حسب ما أعلنت شركة «فيرتشوال إنفو سيستمز» (VIS) في بيان أمس، ضمنته نتائج استبانة استهدف أهم أولويات العارضين المحتملين. وقال جايارام ناير رئيس شركة «فيرتشوال إنفو سيستمز» (VIS) للمعارض والمؤتمرات: لقد «تم تصميم معرض المتاجر الذكية بحيث يلبي تطلّعات واحتياجات العاملين في كل مجالات قطاع التجزئة في المنطقة، بما في ذلك موردو المنتجات الذكية، وموفرو الخدمات والمعدات والحلول للشركات الجديدة والقائمة سلفاً على حد سواء». وأضاف «لقد تولّدت فكرة تنظيم المعرض بعد أن لمسنا فجوة وحاجة إلى منصة تجمع تحت مظلتها كل الموردين بما يعود بالنفع على القطّاع ككل، وهو ما سيوفر الكثير من العناء والارتباك على اللاعبين الجدد في السوق، الذين لن يعودوا مضطرين لبذل جهود مضنية في البحث عن إجابات لتساؤلاتهم عند السعي لتأسيس حضورهم». وتابع: إن «الاستبيانات تشير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الثامنة بين الوجهات الأكثر شعبية عالمياً في أوساط تجار التجزئة العالميين، والأولى على مستوى الشرق الأوسط، ما يجعلها من أكثر الأسواق الإقليمية ربحية بالنسبة إلى المستثمرين الأجانب. وحسب جايارام ناير، يتوقع لحجم مبيعات التجزئة أن يصل إلى 284.5 مليار دولار في حلول 2018 في الشرق الأوسط، فقد أدّت الحاجة لتلبية الطلب على السلع الاستهلاكية إلى فورة في مشاريع إنشاء مراكز التسوّق الجديدة في الدولة». ومن الناحية التنظيمية، فقد تم تصميم «معرض المتاجر الذكية 2017»، بحيث يتيح المشاركة في إطار 4 فئات واسعة النطاق، وهي تصميم المتاجر الذكية، وتكنولوجيا المتاجر الذكية، وخدمات المتاجر الذكية، والمتاجر الذكية الافتراضية، الأمر سيسمح للفعالية بتقديم حلول شاملة من الألف إلى الياء تتراوح من العمارة والتصميم التجاري، ومروراً بتجهيزات المرئيات والمسموعات، وانتهاءً بلوجستيات التجزئة وتقنيات محاكاة المتاجر. وبما أن الهدف الرئيسي من المعرض يتمثّل في إتاحة منصّة للتواصل والتفاعل، فإن منطقة المؤتمرات وردهة الأعمال ستكونان بمثابة مساحات شاملة لجلسات التواصل. كما سيكون في مقدور الجهات العارضة تعزيز حضورها والترويج لنفسها اعتماداً على الحملات التسويقية المكثّفة التي سيطلقها منظمو «معرض المتاجر الذكية». وستكون الجهات العارضة جزءاً من الحملات على شبكات التواصل الاجتماعي والنشرات الإخبارية الشهرية والبيانات الصحفية، إلى جانب مشاركتها في جلسات المواءمة بين أفضل شركاء الأعمال والتغطيات الصحفية التي تسبق انعقاد المعرض، مع إمكانية الاستفادة من كل ذلك كمنصة لأنشطة التسويق الموازية أو المستقبلية. وسيشكّل «معرض المتاجر الذكية» مناسبة نموذجية للمستثمرين لإطلاق واستعراض آخر ابتكاراتهم وخدماتهم ومنتجاتهم، ويتعرّفون إلى ما في جعبة نظرائهم في القطّاع، فضلاً عن إمكانية تعزيز حضور علاماتهم التجارية واللقاء مع العملاء المحتملين، حيث ستتاح للعارضين والزوار على حد سواء فرصة فريدة كي يتعرفوا على أحدث التوجهات المحلية والإقليمية والعالمية ضمن قطاع التجزئة الذي يتسم بطبيعته الديناميكية. وفي العموم، يمثّل المعرض محطة شاملة لكل ما يتعلّق بحلول وتكنولوجيا وتجهيزات متاجر التجزئة، بما يساعد أصحاب المتاجر على مواكبة أحدث التوجهات، وما تشهده منهجيات إدارة متاجر التجزئة من تطورات وتغيرات دائمة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©