الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انتهاء المراحل الأولى لتقييم كوادر تعليمية دبي

26 مايو 2007 01:43
دبي- الاتحاد: انتهت مؤسسة التعليم المدرسي بدبي أولى مؤسسات هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي من المرحلتين الأولى والثانية لتقييم كوادر منطقة دبي التعليمية، والتي شملت صف القيادات ورؤساء الأقسام والمشرفين بالمنطقة· ويأتي ذلك في إطار التركيز على أصحاب الشأن في الميدان التربوي من معلمين وطلبة وأولياء أمور ومدارس، ووضع رضاهم في مقدمة الأولويات، مما سيؤدي إلى تقديم أفضل الخدمات الإدارية للمتعاملين، مع منح المدارس مزيداً من الصلاحيات· تعاون محلي ودولي وتُجري المؤسسة عملية التقييم بالتعاون مع جهات محلية ودولية متخصصة في إدارة وتطوير الموارد البشرية بإشراف ودعم فريق إدارة التغيير، حيث شملت المرحلة الأولى من برنامج التقييم جميع قيادات المنطقة ورؤساء الأقسام والمشرفين الذين بلغ عددهم 115 شخصا، والذين تفاعلوا بإيجابية عالية مع عملية التقييم، ورحب معظمهم بعملية التطوير التي تعمل المؤسسة على تحقيقها· وقد أظهرت النتائج الأولية للتقييم مؤشرات إيجابية عن مستويات هذه المجموعة، وأوصى فريق التقييم بمجموعة من البرامج التطويرية لتعزيز مهارات القيادة واتخاذ القرار وخدمة المتعاملين· التزام وشمولية وعبرت سعادة فاطمة المري المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي عن سعادتها بمدى الالتزام بعملية التقييم ، مشيرة إلى أن مركز التطوير والتقييم شهد خلال المرحلتين اللتين تمّ إنجازهما نسبة عالية من الالتزام والقبول من جانب المشاركين، مشيرة إلى أن التقييم اتسم بالشمولية والمرونة في دليل واضح على الرغبة الصادقة في التغيير نحو الأفضل والنية الجادة لخدمة رسالة التعليم· وشكرت المري فريق إدارة التغيير الذين شكلوا حلقة الوصل بين المنطقة ومؤسسة التعليم المدرسي بكل ما ساهموا به من وقت وجهد للتنسيق المباشر وتسهيل حيثيات التقييم والتطوير· أساليب التقييم ويتميز برنامج التقييم بالشمولية وإتاحته العديد من الفرص لإبراز المهارات الشخصية والمهنية للموظفين، ويستخدم أساليب متنوعة لتقييم المهارات، تشمل اختبارات الذكاء والمنطق التي تركز على مقدرة الأفراد على اكتساب المعارف والمهارات الجديدة، والتعامل مع المتطلبات الوظيفية الجديدة· وكذلك الاختبارات الشخصية التي تركز على أساليب التفكير وكيفية التعامل مع المواقف التي تبرز في العمل· ويضم التقييم مجموعةً من التمارين، تنقسم إلى عدة فئات: تحاكي الأولى عدداً من المهام التي قد يُكلَّف بها الموظف في العمل، وتتناول الثانية تحليل قضية في العمل وكيفية معالجتها، بينما تركز الثالثة على القدرة على العمل الجماعي لحل ومناقشة المشكلات، أما الفئة الأخيرة من التمارين فتسلط الضوء على كيفية معالجة شكاوى العمل واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©